مكاسب طفيفة للذهب عالميا مدعومة بضعف الدولار وتصاعد التوترات بالشرق الأوسط

يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأميركية التي قد توفر مؤشرات على الخطوات التالية لـ"الفيدرالي" لأسعار الفائدة 

سجلت أسعار الذهب مكاسب طفيفة بالبورصات العالمية ، خلال تعاملات اليوم ، الخميس ، المبكرة ، مدعومة بضعف الدولار وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، فيما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأميركية التي قد توفر مؤشرات على الخطوات التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأميركي” لأسعار الفائدة.

وارتفع المعدن الأصفر في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2026.7 دولار للأوقية ، بعد أن سجل أمس ، الأربعاء ، أعلى مستوياته منذ التاسع من فبراير ، وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2036.9 دولار للأوقية.

وواصل مؤشر الدولار خسائره لليوم الرابع على التوالي، مما يزيد من جاذبية المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأميركية للمشترين في الخارج.

وساهمت التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط في دعم أسعار الذهب، حيث يُنظر إلى المعدن النفيس كملاذ آمن في أوقات عدم الاستقرار.

ويترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأميركية، مثل تقرير مبيعات التجزئة لشهر يناير، الذي قد يُقدم مؤشرات على مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفع البلاتين 0.3% في المعاملات الفورية إلى 885.30 دولار للأوقية ، وزاد البلاديوم 0.6% إلى 955.63 دولار للأوقية ، فيما صعدت الفضة 0.1% إلى 22.89 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى