أسعار الذهب تواصل التراجع .. والجرام عيار 21 يسجل 766 جنيهاً

واصلت أسعار المشغولات الذهبية التراجع بالسوق المحلية اليوم الأربعاء، وذلك في أعقاب إنخفاض سعر الأوقية عالمياً لأدنى مستوى له مسجلاً 1743 دولاراً، وسط إقبال على التخلص من المعدن الاصفر .

كما تسيطر على البورصة العالمية حالة من الترقب على انتظاراً لخطاب مهم من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الأمر الذي قد يعمق خسائر الذهب، حيث يسجل المعدن المفيس تراجعات مستمرة للأسبوع الثاني على التوالي بعد إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي نيته لخفض برامج تحفيز الاقتصاد.

وقد سجل سعر الجنيه الذهب محلياً انخفاضاً قدره 16 جنيهاً ليصل إلى 6128 جنيهاً، مقابل 6144 جنيهاً، كما فقد متوسط سعر الجرام عيار 21 نحو جنيهين مسجلاً 766 جنيهاً للبيع، 765 جنيهاً للشراء .

وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 656.57 جنيهاً، مقابل 658.28 جنيهاً، وسجل سعر الجرام عيار 24 حوالي 875.42 جنيهاً، مقابل 877.71 جنيهاً .

ومن المرتقب اليوم الأربعاء إعلان مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة ومخزونات النفط الخام الأمريكية وخطاب رئيسة البنك المركزي الأوروبي وخطاب محافظ بنك إنجلترا وخطاب محافظ بنك اليابان وخطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي؛ مما قد يكون له تأثير على أسعار الذهب.

ومن جانبه أكد عمر سلامة أحد تجار الذهب أن السوق المحلية تشهد إقبال على شراء الذهب للاستفادة من فرصة تراجع أسعاره، مشيراً إلى أن الأسعار شهدت حالة من التذبذب نتيجة لعدم استقرار سعر الأوقية عالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى