إطلاق صندوق تسويات منطقة التجارة الحرة الأفريقية بقيمة مبدئية 10 مليارات دولار

"افريكسم بنك" يدعم الصندوق بمليار دولار عند انطلاقه

كشف بنديكت أوراما، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “افريكسم بنك”، عن توقيع اتفاقية إدارة صندوق تسويات منطقة التجارة الحرة الأفريقية، اليوم الأربعاء، بين الأمانة العامة لمنطقة التجارة الحرة الأفريقية AFCEFTA، و”أفريكسم بنك”.

وأضاف أنه سيتم إطلاق الصندوق بقيمة مبدئية تتراوح بين 8 إلى 10 مليارات دولار، موضحا دعم أفريكسم بنك الصندوق بقيمة مليار دولار لدى انطلاقه.

وأشار أوراما، خلال كلمته بحفل إطلاق الصندوق، إلى أن الصندوق سيقدم دعما للدول الأعضاء، مؤكدا أن قادة هذه القارة لا يألون جهدا في سبيل تقديم العون لتنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية بأسرع وقت ممكن.

وأوضح أن هذا الصندوق ضروري للتأكد من سير العمليات المطلوبة للتخلص من كل المشكلات .. مؤكدا أنه إذا تحقق الرخاء لبعض دول القارة وشعوبها سيمتد إلى كل الأنحاء الأخرى بالقارة، لكنه إذا لم يتحقق للبعض فلن تصل إليه أي من الدول.

وتابع أوراما “هذا دور البنك وإحدى مسئولياتنا وما بدأنا مناقشته في القاهرة عام 1987 عند تحديد مهام البنك، وهو تقديم الدعم الإقليمي للتجارة الأفريقية”.

وأضاف أن هيكلة الصندوق تمت بما يتوافق مع القارة، منوها أن الصندوق سيهدف إلى تحقيق تطلعات قادة القارة وشعوبها، مؤكدا على أن هذه الاتفاقية لحظة فارقة تلقي بالمسئولية على الدول في الاتحاد الأفريقي وبمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى