البنك الأهلي يصدر 1.3 مليون بطاقة ميزة الوطنية

قال كريم سوس ، رئيس قطاع مخاطر تمويلات الأفراد بالبنك الأهلى المصري، أن البنك أصدر نحو 1.3 مليون بطاقة ميزة الوطنية منذ إطلاقها وحتى الوقت الحالي.
أضاف فى تصريحات خاصة لـ” بنوك واستثمار ” ان إجمالي أرصدة البطاقات بالبنك سجلت 4 مليارات جنيه بنهاية يناير 2020.
وقال المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي، لنظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، فى تصريحات سابقة أن البنوك المصرية أطلقت أكثر من 5 ملايين بطاقة ميزة، كما تم نشر 16 ألف نقطة بيع ضمن مشروع ميكنة التعاملات الحكومية، وجاري نشر 16 ألف نقطة دفع سريع QR Code، كما تم إطلاق 330 ألف بطاقة لذوي الهمم، ويتم حاليًا إصدار كروت جديدة لأصحاب المعاشات.
وبطاقة ميزة هي بطاقة المواطن، والغرض الأساسي من إصدارها هو التوسع في الشمول المالي بين شرائح المجتمع المختلفة، وتقليل تداول النقود بالسوق المحلية، وبالتالي سوف تستهدف بطاقات ميزة بأنواعها المختلفة كافة شرائح المجتمع بدءا من سن 16 عاما.
وأضاف بطاقة ميزة ساهمت فى تعزيز وإرساء مفهوم الشمول المالي لدى الأفراد باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التطور الاقتصادي والاستقرار المالي والاجتماعي، حيث يحرص البنك على التوسع في تطبيق هذا المفهوم.
وقال هشام عكاشه، رئيس البنك الأهلى، فى تصريحات بالأمس أن محفظة التجزئة المصرفية لدى البنك بلغت 92 مليار جنيه بنهاية يناير 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى