تعرف على برامج تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من بنك التعمير والإسكان

البنك يقدم تسهيلات وتمويلات لكافة الأنشطة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بسعر عائد 5% متناقصة للمشروعات الصغيرة وفقا لمبادرة البنك المركزي

يقدم بنك التعمير والإسكان برامج تمويل رأس المال العامل قصيرة الأجل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحد أقصى عام.

كما يقدم البنك برامج التمويل الاستثماري متوسطة وطويلة الأجل (تمويل شراء آلات ومعدات/ تمويل أعمال الإحلال والتجديد/ تمويل التجهيزات بمقر النشاط/ تمويل شراء مقار النشاط داخل المدن والمناطق والمجمعات الصناعية) ما يزيد عن عام.

ويمول البنك أيضا إصدار خطابات الضمان (ابتدائية أو نهائية أو دفعة مقدمة)، وكذلك برنامج التمويل لشراء وحدات صناعية في إطار بروتوكول التعاون بين مصرفنا ومدينة دمياط للأثاث.

ويقوم البنك بتمويل أصحاب المخابز البلدية لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي، وتمويل وفقا لبروتوكول “مشروعك” بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

ويقدم البنك تسهيلات وتمويلات لكافة الأنشطة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بسعر عائد 5% متناقصة للمشروعات الصغيرة وفقا لمبادرة البنك المركزي لكافة الأنشطة فيما عدا القطاع التجاري، وسعر عائد 8% متناقصة للمشروعات المتوسطة وفقا لمبادرة البنك المركزي للقطاع الصناعي ومقاولات المباني السكنية والزراعي والطاقة المتجددة.

كما يمنح البنك عائد يصل إلى 12.75% متناقصة للمشروعات الصغيرة وفقا لبرنامج جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبحد اقصى 5 ملايين جنيه للتمويل، بجانب سعر عائد مميز لكافة الأنشطة التي لا يتطبق عليها مبادرات البنك المركزي.

وتعتبر القطاعات المستهدفة بالبنك الأنشطة الصناعية، الأنشطة التجارية، المقاولات، الصيدليات، العيادات والمراكز الطبية، التمويل متناهي الصغر، شركات التأجير التمويلي، الأنشطة الخدمية، الأنشطة الزراعية.

ويقدم بنك التعمير والإسكان خدمات غير مالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب خدمات مكاتب رواد النيل بمصرفنا بالتعاون مع البنك المركزي المصري وجامعة النيل لتقديم الخدمات الغير مالية مثل خدمة تيسير الحصول على التراخيص للنشاط، وخدمات دراسة الجدوى، وخدمة دعم وتيسير الحصول على التمويل، وخدمات التدريب وبناء القدرات وورش العمل.

وتعرف المشروعات الصغيرة القائمة بأن إجمالي إيراداتها تتراوح من مليون جنيه إلى أقل من 50 مليون جنيه، وبالنسبة للشركات حديثة التأسيس بالقطاع الصناعي يتراوح رأس المال من 50 ألف جنيه إلى اقل من 5 ملايين جنيه، والشركات الغير صناعية يكون رأس المال يتراوح من 50 ألف جنيه إلى أقل من 3 ملايين جنيه.

وبالنسبة للمشروعات المتوسطة القائمة تكون الإيرادات من 50 مليون جنيه حتى 200 مليون جنيه والشركات حديثة التأسيس بالنسبة للشركات الصناعية يتراوح رأس المال من 5 مليون جنيه حتى 15 مليون جنيه، والشركات الغير صناعية يتراوح رأسمالها من 3 ملايين جنيه حتى 5 ملايين جنيه .

وتشمل المستندات المطلوبة للحصول على تمويل على طلب التمويل والغرض منه، والمستندات القانونية للشركة، وعقد إيجار أو تمليك مقر النشاط، وبطاقات الرقم القومي سارية للشركاء، والهيكل الإداري، السيرة الذاتية للقائمين على إدارة النشاط، وكذلك القوائم المالية لثلاث سنوات سابقة ومركز مالي حديث معتمد من المحاسب القانوني، وشهادة من المحاسب القانوني بالموقف من الضرائب والتأمينات، ودراسة جدوى المشروع معتمدة في حال الأنشطة الحديثة، وبالإضافة إلى أي مستندات أخرى وفقاً لطبيعة نشاط الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى