بنك التنمية الصناعية يضخ 54.9 فى مجال المسئولية المجتمعية

قالت نجلاء عبد الرحيم  مدير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي  ببنك التنمية الصناعية وممثل البنك فى مجال المسئولية المجتمعية إن البنك أنفق 54.9 مليون جنيه فى مجال المسئولية المجتمعية ،  منها نحو 11 مليون جنيه تم إنفاقها منذ بداية العام الجاري فقط.

أوضحت ، في تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار ، أن البنك بقيادة ماجد فهمى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب تبنى دورا تنمويا تحت شعار التجزئة لأغراض تنموية ، ومن هنا نما الجزء الخاص بالمسئولية المجتمعية، التي يدخل تحتها عدة مجالات على رأسها الصحة والتعليم وتوفير حياة كريمة ، وصولا إلى تنمية مستدامة.

وبحسب ” عبد الرحيم ” ، فإنه كان من أهم ما حققته إدارة العلاقات العامة فى مجال المسئولية المجتمعية منذ توليها المسئولية المشاركة ورعاية منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة كراعى فضى كنوع من الدعم والتمكين للشباب ودعم لمشروعاتهم والسعى للنهوض بالمجتمع والإقتصاد القومى، ومن منطلق دور مصرفنا وإبراز دوره وسط البنوك.

كما قام البنك برعاية معرض تراثنا للحرف اليدوية ، حيث تم الأشتراك فى المعرض الذى أقيم بأرض المعارض تحت رعاية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتشجيع الصناعات اليدوية المحلية ودعم المصنعيين.

كما قام البنك بالتبرع لصالح صندوق تكريم شهداء وضحايا العمليات الإرهابية ، وذلك تقديراً منه للشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن كنوع من المساهمة والتكريم لهؤلاء الذين ضحوا بحياتهم فى لتحقيق أمن الوطن والمواطنين.

أضافت ، أنه كان من بين مساهمات البنك في مجال المسئولية المجتمعية أيضا ، المشاركة فى مبادرة “حياة كريمة” ، وذلك إنطلاقاً من رؤوية البنك فى ضرورة المشاركة فى المبادرات التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى  لتأسيس مصنع سجاد يدوى بقرية دار السلام التى تعتبر من أكثر القرى فقراً وتم ذلك بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير.

كما شارك  البنك فى رعاية بطولة REV IT UP لسباق السيارات ، والذى يعد من اقوى سباقات السيارات فى مصر وذلك تشجيعاً للألعاب الرياضية غير التقليدية  ، وقد تم منح الأوائل الثلاث شهادات إدخارية ، بجانب المشاركة فى مارثون زايد الخيري ، الذى يتم تنظيمه بالإتفاق مع دولة الأمارات لتشجيع الرياضة سنوياً ، حيث يذهب العائد من الماثون إلى دعم إعادة بناء المعهد القومى للأورام.

 

وتضمنت مساهمات البنك فى مجال المسئولية المجتمعية أيضا المشاركة فى مبادرة “قوافل أولادنا فى عنينا” ، وذلك في إطار إهتمام البنك بالصحة والتعليم وأن الأطفال هم قيادات المستقبل  ، بجانب مبادرة حماية التى أطلقتها مؤسسة صناع الخير لمساندة العمالة المؤقتةوالاسر المتضررة ، ومبادرة “نتشارك هنعدى الازمة” ، التى شارك من خلالها البنك صندوق تحيا مصر في المرحلة الأولي بأكثر من 10 ألاف عبوة معقمات ومطهرات.

أشارت نجلاء عبد الرحيم إلى أنه من منطلق المسئولية المجتمعية لعملاء البنك تم التعاون  مع شركة اليسر جروب لطحن وتوريد الحبوب لتوفير حوالى 14 الف عبوة معقمات لصندوق تحيا مصر لدعم متضرري فيروس كورونا والأسر الأكثر احتياجاً ، بالإضافة إلى دعم مستشفيات الصدر بالمحافظات من خلال القوافل التى أطلقها صندوق تحيا مصر ، والتى تهدف إلى مشاركة جميع مؤسسات الدولة ووزارتها المختلفة إلى جانب المجتمع المدنى لمساندة العمالة غير المنتظمة المتأثرة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

أضافت ، أن البنك شارك أيضا في مبادرة إتحاد بنوك مصر، حيث قام بدعم عدد من أسر العمالة غير المتتظمة المتضررة من تفشي فيروس كورونا المستجد ، ضمن مبادرة إتحاد بنوك مصر بقيمة 10 ملايين جنيه لحساب صندوق تحيا مصر المخصص لمواجهة الكوارث والازمات  ، بجانب فتح حساب موحد تحت رقم 2030 ، لتلقي تبرعات العملاء لإغاثة ودعم ومساندة متضرري الكوارث والازمات بجميع فروع البنك المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية.

كما يقوم البنك بدعم مؤسسة بهية ، إنطلاقا من ايمان البنك بدور المرأة المجتمعى التنموى ، وأهمية دعمها ودور مؤسسة بهية الذي يهدف إلى نشر الوعي الصحي والإهتمام بالمراة  ، وأهمية الأطقم الطبية ، حيق قام البنك بتوفير عبوات المعقمات لهم .

أكدت نجلاء عبد الرحيم أن مساهمات البنك فى مجال المسئولية المُجتمعية تتوالى من مًنطلق دوره ومسئوليته فى هذا المجال  لدعم ومساندة الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى