” الغرف التجارية ” : مبادرات المركزي تسهم في تعافي وتنشيط الإقتصاد

عادل ناصر : المركزي والبنوك يتلقون يومياً أكثر من 50 طلباً من مصانع تبحث إقامة توسعات أو أخرى متعثرة

قال عادل ناصر نائب رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية إن الجهود التي يبذلها البنك المركزي فى الوقت الحالي تساهم في استمرارية تعافي وتنشيط الإقتصاد، مؤكدا أن تلك الجهود أعادت الحياة للكثير من المصانع .

وأطلق البنك المركزي قبل أيام مبادرات خاصة بدعم القطاع الصناعي عبر تخصيص 100 مليار جنيه، بمقتضاها تقدم البنوك تسهيلات إئتمانية للمشروعات الصناعية المتوسطة والكبيرة التي تبلغ مبيعاتها مليار جنيه كحد أقصى سنويًا، تخصص لتمويل النفقات الرأسمالية وكذلك رأس المال العامل بسعر فائدة 10% متناقصة سنوياً.

كما أطلق مبادرة لإعادة هيكلة مديونيات الشركات المتعثرة تتضمن إسقاط الفوائد المقررة على الديون وكذلك إسقاط نسبة تصل إلى 50% من أصل الدين بالإضافة إلى رفع إسم المنشأة من القوائم السلبية بالبنوك.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط  عن عادل ناصر أن مبادرة دعم الصناعة الوطنية التي أطلقها البنك المركزي لاقت ترحيباً كبيراً لدى مجتمع الأعمال بوجه عام ورجال الصناعة على وجه التحديد، متوقعاً أن يستفيد من المبادرة نحو 96 ألف منشأة صناعية.

أشار ناصر إلى أن البنك المركزي والبنوك العاملة بالسوق المصري يتلقون يومياً ما يزيد عن 50 طلباً من مصانع تبحث إقامة توسعات أو أخرى متعثرة ، الأمر الذي يؤكد أن المبادرة ستؤتي ثمارها فى غضون سنوات قليلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى