عاجل .. نائب محافظ المركزي: استخدام سلاح الفائدة في مواجهة التضخم عالميا كان حتميا لسرعة تدارك أزمة التضخم

رامي أبو النجا: اقتصاديات الدول واجهة العديد من الأزمات وعلى رأسها أزمة سلاسل الأمداد والتوريد

أكد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن استخدام سلاح الفائدة في مواجهة التضخم عالميا كان حتميا لسرعة تدارك أزمة التضخم ، وذلك رغم أن التضخم كان ناتجا عن وجود صدمات في العرض.

قال رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، إن أزمة كورونا والحرب الروسية الاوكرانية جعلت كثير من الدول لتنفيذ عدة حوافز لامتصاص الصدمات الناتجة من هذه الأزمات.

أوضح خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي أن اقتصاديات الدول واجهة العديد من الأزمات وعلى رأسها أزمة سلاسل الأمداد والتوريد ، وهو ما أنعكس على زيادة معدلات التضخم فى كثير من الدول وهو ما جعل كثير من الدول تلجأ لرفع معدلات الفائدة لمواجهة التضخم.

أضاف أن هناك الكثير من الجدل حول مدي جدوي استخدام اداة سعر الفائدة لمواجهة الأزمة واحتواء التضخم، ولكن الحقيقة أن الأزمة كان لابد من مواجهتها بشكل سريع واستباقي.

أشار إلى أن تلك الأزمة تم تداركها فى وقت متأخر عند كثير من الدول مما نتج عنه تحميل الكثير من الأعباء الاقتصادية على هذه الدولة، مؤكدا أن عدم مواجهة التضخم على المدي القصير يؤدي الى تبأطو النشاط الاقتصادى مما يؤثر على بيئة الأعمال وهو ما يجعل هناك ضرورة للتعامل مع التضخم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى