أبو الفتوح : البنك الأهلى يستهدف زيادة 2000 صارف آلي جديد خلال الفترة المقبلة

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري عن أن البنك يستهدف زيادة اعداد ماكينات الصراف الآلى بنحو 2000 ماكينة خلال الفترة المقبلة.
أكد أن هذا الأمر يأتى ضمن خطة البنك للتوسع فى نشر ماكينات الصراف الألى بالتزامن مع مبادرة البنك المركزى لنشر مايقرب من 6500 ماكينة صراف ألى .
وأكد نائب رئيس البنك الأهلي المصري، فى تصريحات خاصة، أن البنك لديه مايقرب من 4700 ماكينة صراف ألى فى الوقت الراهن منتشرة فى كافة الفروع والمحافظات ، مشيراً إلى أنه بعد زيادة الماكينات الجديدة سيصبح عدد الصرافات الألية التابعة للبنك لنحو 6700 ماكينة .
وقرر مجلس إدارة البنك المركزي إطلاق مبادرة لزيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي بنحو 6500 ماكينة كمرحلة أولي وذلك لضمان تقديم البنوك الخدمات المناسبة لعملائها، ليصل بذلك إجمالي عدد الماكينات إلى ما يقرب من 20,000 ماكينة موزعة على كافة المحافظات.
ويأتى ذلك في إطار جهود البنك المركزي المصري لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، واستمرارا لحرصه على تدعيم البنية التحتية لنظم الدفع وإتاحة الخدمات المالية لكافة المواطنين في شتى أنحاء الجمهورية. تهدف المبادرة لتيسير المعاملات المالية والتغلب على الصعوبات التي قد تواجه بعض المواطنين في عمليات السحب والايداع النقدي خاصة في بعض المحافظات، وذلك من خلال زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي بما يتناسب مع الزيادة في عدد عملاء البنوك، وكذلك مراعاة التوزيع الجغرافي لتلك الماكينات.
وتأتي هذه المبادرة ضمن استراتيجية البنك المركزي المصري لنشر الخدمات المصرفية وتيسير حصول المواطنين عليها وتحقيق الشمول المالي، حيث وجه البنك المركزي البنوك بضرورة مراعاة التوزيع الجغرافي عند نشر ماكينات الصراف الآلي الجديدة على مستوي المحافظات المختلفة، وأن تكون الأولوية للأماكن الحيوية ذات الكثافة العالية التي تفتقر للخدمات المصرفية، على أن تدعم ماكينات الصراف الآلي الجديدة تقديم الخدمات المصرفية لذوي الهمم من فاقدي البصر، وتتيح عمليات الإيداع النقدي وقبول المعاملات اللاتلامسية، وتدعم أيضاً عمليات السحب من محافظ الهاتف المحمول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى