الدولار يسجل 16.49 جنيه وسط وفرة من المعروض للبيع

إقبال على التخلص من الورقة الخضراء بسبب زيادة الحوالات الوافدة
استقر سعر صرف الدولار امام الجنيه في تعاملات اليوم الثلاثاء ، وذلك وسط استمرار حركة التخلص من العملة الامريكية لصالح الجنيه ، مع زيادة حجم الحوالات الوافدة من المصريين العاملين بالخارج مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك .
وسجل متوسط سعر الدولار لدى البنك المركزى نحو 16.49 جنيه للشراء ، 16.59 جنيه للبيع ، وبلغ سعر العملة الامريكية لدى بنوك الاهلى المصرى ومصر نحو 16.51 جنيه للشراء ، 16.61 جنيه للبيع .
وفى نفس الوقت عاود سعر الدولار الارتفاع لدى البنك التجارى الدولى ، وزاد بنحو 3 قروش مسجلاً 16.51 جنيه للشراء ، 16.61 جنيه للبيع ، وفى المقابل هبطت العملة الامريكية لدى مصرف ابوظبى الاسلامى بواقع قرشين لتسجل نحو 16.53 جنيه للشراء ، 16.63 جنيه للبيع .
وأكد طارق عبد الكريم المدير التنفيذي لاحدى شركات الصرافة ان السوق يعانى من حالة تراجع واضحة في الطلب على الدولار ، في الوقت الذى تزايد فيه المعروض للبيع ، بسبب زيادة الحوالات الوافدة من المصريين العاملين بالخارج ، ورغبة العملاء في تدبير احتياجات عيد الأضحى المبارك .
وأشار إلى أن الطلب على الريال السعودى ضعيف جداً رغم موسم الحج ، وذلك في ظل نجاح شركات السياحة في تدبير العملة السعودية لعملائها ، حيث تقوم البنوك بتدبير الريال لعملاء شركات السياحة بشكل منتظم وفقاً للاتفاق المبرم بين الاتحاد العام للغرف السياحية وبنوك الاهلى المصرى ومصر والقاهرة وتحت مظلة البنك المركزى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى