أيمن محمد: المصرف المتحد يضخ 7 ملايين جنيه ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة

كشف أيمن محمد رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد، صرف البنك 7 ملايين جنيه لنحو 15 عميلاً من متوسطي الدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بعائد 3%.

وأضاف محمد في تصريحات خاصة لـ”بنوك واستثمار”، أن هناك طلبات واستفسارات جديدة قيد الدراسة ضمن هذه المبادرة، متوقعا زيادة هذه التمويلات إلى 15 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2021.

وأوضح أنه من المتوقع زيادة تمويلات المصرف بهذه المبادرة الجديدة إلى 60 مليار جنيه بنهاية 2021، بما سيدعم محفظة التمويل العقاري بالمصرف البالغة 1.2 مليار جنيه.

وكان قد أعلن البنك المركزي المصري رسمياً خلال يوليو 2021 شروط مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

ويشارك 22 بنكًا في مبادرات التمويل العقاري سواء الجديدة أو القائمة من وقت سابق لتمويل شريحتي محدودي ومتوسطي الدخل، وهي البنك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والعقاري، والتجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، والمصرف المتحد، والتنمية الصناعية، وقطر الوطني الأهلي.

كما تشارك بالمبادرة بنوك بلوم مصر، والزراعي المصري، وقناة السويس، والكويت الوطني، وكريدي أجريكول، والشركة المصرفية العربية الدولية، والمصري الخليجي، والمصري لتنمية الصادرات، وأبوظبي التجاري، والمشرق، والاستثمار العربي، وفيصل الإسلامي.

وقد بدأ بنك القاهرة والمصرف المتحد وفيصل الإسلامي والتعمير والإسكان في تلقي الطلبات بالمبادرة ، ووافق بنك فيصل الإسلامي علي ضح أول تمويل في المبادرة خلال الأيام الماضية لشريحة متوسطي الدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى