أسعار الذهب تتراجع عالميا ترقبا لنتائج اجتماعات البنوك المركزية

وسط توقعات باتجاه عام لتشديد السياسة النقدية بشكل أكبر لمواجهة ارتفاع التضخم

انخفضت أسعار الذهب عالميا ،خلال تعاملات اليوم الإثنين،  فيما تترقب الأسواق نتائج اجتماعات البنوك المركزية العالمية، وسط توقعات باتجاه عام لتشديد السياسة النقدية بشكل أكبر لمواجهة ارتفاع التضخم.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 0.53% إلى 1674.50 دولار للأوقية،، لتضيف إلى انخفاض بلغ 2.6% الأسبوع الماضي، كما هبط سعر التسليم الفوري بنسبة 0.64% إلى 1664.28 دولار للأوقية.

واستقرت العقود الآجلة للفضة تسليم ديسمبر عند 19.38 دولار للأوقية، بينما انخفض سعر البلاتين للتسليم الفوري 0.64% عند 901.13 دولار، وتراجع سعر البلاديوم 1.5% إلى 2101.88 دولار.

ومن المقرر أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الذي يستمر ليومين غدًا الثلاثاء، على أن يعلن قراره مساء الأربعاء ، والذي من المتوقع أن يتضمن زيادة الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي.

ولا تزال هناك احتمالية لقيام المركزي الأمريكي برفع الفائدة 100 نقطة أساس، لكنها انخفضت قليلًا بسبب تراجع توقعات التضخم من قبل المستهلكين الأمريكيين خلال سبتمبر إلى أدنى مستوياتها في عام واحد.

كما يعقد بنك إنجلترا المركزي والبنك السويسري اجتماعات السياسة النقدية هذا الأسبوع، وسط توقعات بأن يتجه الأخير إلى رفع أسعار الفائدة بين 50 و75 نقطة أساس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى