136 مليون جنيه صافى أرباح التنمية الصناعية خلال الأربعة شهور الأولى من 2019


ماجد فهمى : البنك يستهدف إغلاق ملف الخسائر المرحلة بنهاية العام الجارى ، وبيع مقر التجمع الخامس لتقوية مركزه المالى

حمدى عزام : البنك رصد 500 مليون جنيه لتطوير البنية التكنولوجية تمهيدا لتقديم الخدمات المصرفية الحديثة

حقق بنك التنمية الصناعية صافى أرباح قدرها 136 مليون جنيه خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجارى ، مقابل 103 ملايين جنيه خلال الأربعة شهور الأولى من 2019 ، بنسبة نمو قدرها 33%.

وقال ماجد فهمى رئيس البنك ، أن إدارة البنك تتجه لبيع مقر البنك بالتجمع الخامس ، واستخدام حصيلته فى الإنتهاء من ملف الخسائر المرحلة ، مؤكد أن إدارة البنك تعزم إغلاق هذا الملف نهائيا بنهاية العام الجارى.

أضاف ، أن حصيلة بيع مبنى البنك بالتجمع الخامس ستستخدم أيضا فى دعم المركز المالى للبنك وزيادة نشاطه خلال الفترة القادمة ، مشيرا الى أن هذا المبنى أكبر من إحتياجات البنك ، خاصة مع اتجاه البنك للتواجد فى العاصمة الإدارية الجديدة.

أكد فهمى أن البنك مهتم جدا بقطاع الصناعة ، باعتباره أنشئ فى الأساس لهذا الهدف ، مشيرا الى أن الصناعة تستحوذ على نحو 50% من اجمالى محفظة قروض المشروعات الكبرى والصغيرة والمتوسطة بالبنك.

وبحسب فهمى ، فإن البنك يستهدف الوصول بهذه النسبة الى 70 أو 80 % خلال الفترة القادمة ، خاصة مع ما يمثله هذا القطاع من أهمية كبرى للدولة.

حمدى-عزام نائب رئيس بنك التنمية الصناعية
حمدى-عزام نائب رئيس بنك التنمية الصناعية

من جانبه كشف حمدى عزام نائب رئيس البنك ، عن تخصيص 500 مليون جنيه لتطوير البنية التكنولوجية بالبنك ، موضحا أنه تم صرف 220 مليون جنيه بالفعل على تنفيذ 64 مشروع تطوير ، ويتم استكمال الباقى تباعا.

وبحسب فهمى ، فإن البنك يعتزم البنك زيادة شبكة فروعه الى 50 فرعا بحلول عام 2023 ، مقابل 18 فرعا حاليا.

أوضح أن البنك يعتزم زيادة عدد فروعه بالقاهرة ، والتواجد فى محافظات المنيا ، والاسكندرية ، والاسماعيلية ، والسويس ، وبنى سويف ، ومدينة السادات ، وبرج العرب.

وبحسب عزام ، فإن البنك يتجه لافتتاح الفروع الإلكترونية ، بعد قيامه بتحديث بنيته التكنولوجية ، حيث يعتزم افتتاح فرعين من هذه الفروع قريبا ، بجانب إطلاق منتجات خاصة بالشباب ، يتم دراستها حاليا ، واستخدام السيارات المتنقلة لتقديم الخدمات الإلكترونية لعملائه.

أضاف ، أن البنك يعتزم طرح عدد من الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال النصف الثانى من 2019 ، لافتا الى أنه من بين تلك الخدمات الموبايل والت ، والإنترنت بانكينج ، ومنتجات خاصة بالشباب يتم دراستها حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى