الدولار يرتفع أمام معظم العملات قبيل الاجتماع الأخير لـ “الفيدرالي الأمريكي” في 2023

تحول التركيز حاليا نحو بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها غدا

ارتفع سعر الدولار في الأسواق العالمية أمام معظم العملات ، اليوم الاثنين ، قبيل الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأخير بشأن السياسة النقدية هذا العام المقرر انعقاده يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

ومن المرجح أن تحدد بيانات التضخم في الولايات المتحدة واجتماع الفيدرالي الأمريكي، الأخير لهذا العام بشأن السياسة النقدية حركة الدولار خلال الأسبوع، بينما أثر تزايد الضغوط الانكماشية في الصين على اليوان.

وارتفع الدولار الأمريكي مجددا فوق 145 ينا مسجلا 145.62 ين، متراجعا عن انخفاضه الحاد مقابل العملة اليابانية نهاية الأسبوع الماضي مع تزايد الرهانات على أن سياسة أسعار الفائدة شديدة التيسير التي ينتهجها بنك اليابان المركزي قد تقترب من نهايتها وفق ما نقلت سي إن بي سي.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.04% إلى 1.25425 دولار واستقر بالقرب من أدنى مستوياته في أسبوعين الذي سجله يوم الجمعة عند 1.2504 دولار.

ويتحول التركيز حاليا نحو بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها غدا ، حيث تشير التوقعات إلى استمرار تراجع أسعار المستهلكين على أساس سنوي، يليها قرار لجنة السوق المفتوحة الاتحادية بشأن السياسة النقدية المقرر يوم الأربعاء بعد اجتماع لمدة يومين.

وتراجع اليوان إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع في الأسواق المحلية والخارجية اليوم الاثنين مسجلا 7.1833 للدولار.

وتنتظر الأسواق أسبوعاً حاسماً، يشهد قرارات الفائدة الأخيرة هذا العام، من جانب كل من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي، والذين من المتوقع إبقائهم على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية المرتفعة، ضمن سياسات التشديد النقدي المتبعة منذ العام الماضي، لضمان استمرار التضخم في الانخفاض من أعلى مستوياته منذ عقود، حتى الوصول إلى المعدلات المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى