الرقابة المالية : 3421 ألف مستفيد من منتج التمويل الأصغر ” النانو ” بنهاية سبتمبر 2020

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن وصول عدد المستفيدين من منتج التمويل الأصغر ” النانو ” ، والذي يتم تقديمه من خلال شركات التمويل متناهي الصغر بنهاية الربع الثالث من 2020 ، لحو 3421 مستفيد ، بقيمة تمويل بلغت 767.400 ألف جنيه.

ووافقت هيئة الرقابة المالية على السماح لشركات التمويل متناهي الصغر بتقديم منتج تمويلي جديد يطرح للمرة الأولى في قطاع التمويل متناهي الصغر، ويعتمد بشكل أساسي على التقنيات الرقمية، ويطلق عليه منتج التمويل الأصغر “النانو”.

وقالت الهيئة سابقا إن التجارب الدولية التى أجريت على المنتج المبتكر “التمويل الأصغر(النانو)” تشير إلى أنه يستخدم بشكل رئيسي لتغطية احتياجات الفئات المهمشة والفئات الأكثر احتياجاً للخدمات المالية وتعاني من صعوبة الوصول للتمويل.

أضافت أن هذا المنتج التمويل الأصغر يسعى بشكل خاص نحو توفير احتياجات ومتطلبات رأس المال العامل لصغار المزارعين والأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص، والمشروعات المنزلية، والباعة باليومية، والباعة الجائلين من الجنسين (ذكور وإناث)، وتشجيع الشباب على بداية تطبيق فكر وثقافة العمل الحر.

وذكرت أن المنتج الجديد يعد بمثابة تمكين أسلوب حياة أفضل للمواطنين، ومن المُرتقب أن يكون له تأثير كبير وإيجابي على زيادة الشمول المالي في مصر.

أشارت إلى أن منتج التمويل الأصغر (النانو) يتميز ببساطة المستندات المطلوبة من العميل وأهمها مستند تحقيق الشخصية، وصورة شخصية للعميل، كما ترتكز آلية عمل المنتج على استخدم تكنولوجيا الخدمات المالية بشكل متكامل، صاحبة القدرة على تهيئة بنية ائتمانية رقمية مكونة من 3 دعائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى