هشام عكاشة : إرتفاع عدد بطاقات ميزة الى 5 ملايين بطاقة.. و 8 ملايين مشترك بالإنترنت البنكي

قال هشام عكاشة رئيس البنك الاهلى المصرى إن عدد بطاقات ميزة ارتفع الى 5 ملايين بطاقة ميزة، وارتفع عدد المشتركين فى الإنترنت البنكي على مستوى الجهاز المصرفى المصرى لنحو 8 ملايين عميل.

أضاف عكاشة ، فى كلمته بالجلسة الإفتتاحية لمؤتمر الناس والبنوك اليوم ، أن المركز الإعلامى العربى حرص على تنظيم مؤتمر هذا العام عن التعافى الإقتصادى من فيروس كورونا ، وهو فرصة جيدة فى ظل تواجد مسئولى البنوك والإعلام ، وذلك لتحقيق التوعية اللازمة من الفيروس.

أوضح أنه من المتوقع تباطؤ الإقتصاد العالمى بنسبة 4.4% ، ولكن مصر اتخذت اجراءات لحماية المواطنين وتوفير السلع الأساسية ، بما يمثل قدرا كبيرا من الصلابة، مشيرا إلى أن الجهاز المصرفى له دور كبير وحيوى ، لافتا إلى أن هناك 17 مبادرة وإجراء اتخذها البنك المركزى للتقليل من التداعيات السلبية على الإقتصاد المصرى ، كما كانت البنوك المصرية صفا واحدا لتشجيع الصناعة والزراعة والقطاع الخدمى ، كما أثبتت الجائحة الرؤية الثاقبة للتحول الرقمى ، وسارع المركزى لتقديم الاجراءات التى ساعدت وقدمت الدعم.

أشار إلى إصدار المركزى لأول بطاقة ميزة ، وهي أول بطاقة ذكية وطنية، تحمل شعار ميزة ، لتعزيز الشمول المالى ، بما يدعم توطين الصناعة الرقمية ، لافتا إلى أن البنك المركزي يستهدف الوصول ببطاقات ميزة الى 20 مليون بطاقة ، منها 6.5 مليون بطاقة للمعاشات ، و 3.5 مليون بطاقة تكافل وكرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى