عامر يترأس وفد مصر في الإجتماعات السنوية لمجلس محافظي بنك التنمية الإفريقى


ترأس طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ومحافظ مصر لدى بنك التنمية الإفريقي وفد مصر في الإجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك ، والمنعقدة خلال الفترة من ١١ الى١٤يونيو ٢٠١٩ في عاصمة غينيا الإستوائية مالابو.

وترأس عامر الوفد المصري في اجتماع اللجنة التشاورية لمجلس محافظي البنك والمعنية بمناقشة الزيادة السابعة لرأس مال البنك.

ودعا عامر إلى عقد الاجتماع التشاوري الاخير للجنة في شرم الشيخ في سبتمبر القادم ، ومن المتوقع ان يسفر هذا الإجتماع عن الانتهاء من المفاوضات الخاصة بتلك الزيادة ، من خلال ايجاد توافق حول نسبة وآليات الزيادة ، وكذا برنامج عمل البنك خلال العشر سنوات القادمة. 

وخلال تواجده بغينيا الاإستوائية التقى عامر بوزير مالية غانا كين اوفوري عطا ، حيث ناقشا أهمية تبادل الخبرات ببن البلدين في مجالات الاستثمار والقطاع المصرفي، خاصة في ظل التجربة المصرية الرائدة في إصلاح القطاع المصرفي  ، وتطبيق سياسات مالية ناجحة أدت الى تعزيز مناخ الاستثمار في مصر.

كما استعرض وزير مالية غانا مع عامر خطة دولته ، التي تم اعتمادها حديثا، للتخارج من الاعتماد على الدين الخارجي لتمويل البرامج التنموية ، وذلك من خلال العمل على جذب الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص. 

كما تسلم عامر جائزة افضل محافظ بنك مركزي في افريقيا لعام ٢٠١٩ ، وذلك خلال الحفل السنوي للمصرفي الإفريقي ، الذي اقيم على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الافريقي في مالابو. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى