٢٧ مارس الجمعيه العمومية لبنك القاهرة لاعتماد القوائم الماليه

يعقد بنك القاهرة جمعيته العمومية يوم ٢٧ مارس الجارى لاعتماد القوائم المالية للبنك عن عام 2018 ، بحسب طارق فايد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذى للبنك

كان بنك القاهرة قد حقق ارباحا قبل خصم الضرائب بقيمة 3.2 مليار جنيه، في الفترة من أول يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 2.3 مليار جنيه، في نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب فايد ، فإن البنك كان يستهدف تحقيق صافى ربح بقيمة ٢.٥ مليار جنيه بنهاية عام ٢٠١٨ ، وهو ما ستكشف عنه مؤشرات اداء البنك المقرر اعتمادها رسميا خلال الجمعية العمومية .

وقال فايد أن نتائج أعمال البنك في التسعة شهور الاولى من 2018 ، تشير إلى تطور إجمالي القروض والتسهيلات التي قدمها البنك، لتسجل 55 مليار جنيه، بنهاية سبتمبر، بزيادة 10.9 مليار جنيه، ونمو نسبته 24% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

اضاف إن نسبة توظيف القروض للودائع ارتفعت إلى 45.2%، في نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 36.5% قبل عام.

أشار إلى أن نمو القروض للودائع، يرجع إلى زيادة دور البنك في تمويل المشروعات الكبرى والقومية والصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتي تساهم في زيادة نمو معدلات الإنتاج وتشغيل الأيدي العاملة .

وقال فايد إن معدل العائد على حقوق الملكية قفز إلى 36.2%، في نهاية الربع الثالث من 2018، مقابل 27.8% في نفس الفترة من العام الماضي ، وبلغ معدل العائد على الأصول إلى 1.8% مقابل 1.3% في نفس الفترة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى