“ابدأ” تطرح صندوق استثمار صناعي بالبورصة المصرية بقيمة 2.5 مليار جنيه 

تتولى إدارته بالشراكة مع القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية

قالت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية (ابدأ) إن إطلاق “صندوق النيل للاستثمار الصناعي” ، كأول صندوق استثمار صناعي متخصص للاستثمار في جميع القطاعات الصناعية ، يستهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية وزيادة الصادرات بما يتفق مع أهداف المبادرة.

وذكرت المبادرة ، في بيان لها، اليوم الخميس ، أن مدير المشروعات بالمبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية (ابدأ) المهندس محمود شكري أعلن إطلاق الصندوق خلال احتفالية عيد العمال بمجمع (هايير مصر) الصناعى للأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووفقا للبيان ، سيتم طرح الصندوق في البورصة المصرية بقيمة 2.5 مليار جنيه كإصدار أول ولمدة تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات؛ على أن تتولى (ابدأ) إدارته بالشراكة مع القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية لما لديها من الخبرة في مجال إدارة صناديق الاستثمار المباشر في البورصة.

ونوه البيان بأن مبادرة (ابدأ) بحثت منذ انطلاقها في أكتوبر 2022 ، 84 فرصة استثمارية صناعية ، ونجحت في تنفيذ 23 مشروعا قائما كمرحلة أولى بتكلفة استثمارية ُتقدر بحوالي 62.5 مليار جنيه بقيمة 1.3 مليار دولار بما يمثل 28% من إجمالي الاستثمارات الصناعية في أخر 3 سنوات فيما يجري العمل على اكتمال الدراسات الفنية والمالية لعدد 24 مشروعا كمرحلة ثانية ، بالإضافة إلى دراسة 37 فرصة مستقبلية في القطاعات المختلفة.

وتتكامل جهود مبادرة (ابدأ) في دعم وتطوير الصناعة المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة، مع أهداف خطة الإصلاحات الهيكلية التشريعية الواسعة التي نفذتها الدولة المصرية خلال الأعوام العشر السابقة من خلال الاهتمام بمشاريع البنى التحتية وتطوير الموانئ وغيرها من الميزات التنافسية لتحقيق معدلات نمو متسارعة ومستدامة للوصول لرؤية مصر 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى