3 شركات صرافة تابعة لبنوك حكومية تجمع حصيلة من العملات الأجنبية بما يعادل 6.013 مليار جنيه

منذ قرارات البنك المركزي في 6 مارس وحتى نهاية تعاملات أمس الأحد

جمعت شركات الصرافة التابعة لأكبر 3 بنوك حكومية حصيلة من العملات العربية والأجنبية بما يعادل 6.013 مليار جنيه وذلك منذ قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في 6 مارس وحتى أمس الأحد.

وقال عبدالمجيد محيى الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة جذبت حصيلة تعادل ما قيمته 3.288 مليار جنيه خلال تلك الفترة، مشيرا إلى أن الحصيلة في تزايد مستمر، موضحا أن الشركة جمعت ما يعادل 244 مليون جنيه بالأمس فقط.

وقال عادل فوزي ، رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية للشركة بلغت ما يعادل 2.450 مليار جنيه، موضحا أن الدولار يستحوذ على النصيب الاكبر من التنازلات بنسبة 64%.

وقال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، إن حصيلة تنازلات العملات تجاوزت ما يعادل 275 مليون جنيه ، وذلك منذ قرارات البنك المركزي الأخيرة.

وقد أكد البنك المركزي مؤخرا التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة.

وتحقيقًا لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقًا لآليات السوق.

ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمية والموازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى