أسعار الذهب تعاود الانخفاض .. والجرام عيار 21 يسجل 775 جنيهاً

عاودت أسعار المشغولات الذهبية التراجع بعد ارتفاعها لمستويات قياسية خلال الاسبوع الماضي، وذلك على أثر حركة سعر الاوقية عالمياً، حيث هبط سعر الجرام عيار 21 بمقدار 9 جنيهات مسجلاً 775 جنيه للبيع ، 771 جنيه للشراء ، بعد ارتفاعه لمستويات قياسية عند 784 جنيه للبيع ، 780 جنيه للشراء منتصف الاسبوع الماضي .

وانخفضت أسعار الذهب عالمياً عن أعلى مستوياتها ليسجل سعر الأوقية نحو 1777 دولار فى ختام تعاملات أمس الجمعة ، وذلك بعد ارتفاعه في وقت سابق لمستوى 1789.77 دولار يوم الاثنين الماضي وهو أعلى مستوياته منذ 25 فبراير.

وتشهد أسعار الذهب تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن.

وسجل سعر الجنيه الذهب 6200 جنيها، وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 664.28 جنيه، وسجل سعر الجرام عيار 24 885.71 جنيه .

وأكد خالد عبد الله، أحد تجار الذهب، أن السوق المحلية تشهد حالة من الهدوء على مستوى شراء وبيع المعدن النفيس ، مشيراً إلى أن الهبوط الذى لحق بالأسعار يعود لإنخفاض سعر الاوقية عالمياً مجدداً من اعلى مستوى لها الذى كانت قد سجلته خلال الأسبوع الماضي .

وأضاف أن ارتفاع الأسعار أدى لحالة من الركود على مستوى شراء الذهب، مشيراً إلى أن هبوط الأسعار خلال الشهر الماضي عزز الطلب على شراء المعدن الاصفر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى