2 مليار جنيه من بنك الإمارات دبي الوطني لإنشاء أكبر محطة لتحلية مياه الصرف الزراعي

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مصر عن توفير الأحتياجات الإئتمانية لتحالف من 4 شركات إنشائية لإقامة أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي بمدينة الحمام بالساحل الشمالي بإجمالي 2 مليار جنيه.

وسيتولى تنفيذ المشروع تحالف يضم كل من المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات وشركة حسن علام و مجموعة ماتيتو لمعالجة المياة؛ ومن المقرر أن يتم الاستفادة من المياه المعاد تدويرها لزيادة الرقعة الزراعية وتنمية إقليم غرب الدلتا، بطاقة 6 ملايين متر مكعب من المياه يومياً.

وأوضح البنك أن مشاركته في هذا المشروع الاستراتيجي يأتي بهدف تعزيز الخدمات المصرفية الموجهة للشركات الإنشائية، والتأكيد على الدور المحوري الذي يلعبه البنك باعتباره من أهم المصارف الإقليمية الداعمة لمشروعات البنية التحتية واستراتيجيات الحكومة لتوسيع الرقعة الزراعية وإقامة المجتمعات العمرانية بالصحراء الغربي.

وسيشمل المشروع إقامة مجرى مائي بطول 120 كيلومتر لنقل مياه الصرف الزراعي من محافظات الدلتا إلى محطة معالجة المياه بمدينة الحمام. ليتم الاستفادة منها لزراعة 500 ألف فدان غرب الدلتا بالصحراء الغربية.

وأعرب محمد برو الرئيس التنفيذي للبنك عن سعادته بهذا التعاون الاستراتيجي مع كبرى الشركات الإنشائية لتنفيذ محطة كبري لمعالجة مياه الصرف الزراعي، مؤكداً على دور البنك الإقليمي الرائد في دعم خطط الدولة المصرية من خلال ضخ دعم مشاريع البنية التحتية وإقامة مجتمعات زراعية بالصحراء الغربية، موضحاً أن هذا المشروع سيسهم في تحقيق التنمية بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي “.

ويذكر أن بنك الإمارات دبي الوطني – مصر هو شركة مملوكة بالكامل لمجموعة الإمارات دبي الوطني، وهي مجموعة مصرفية رائدة في الشرق الأوسط ومساهم رئيسي في الصناعة المصرفية على المستوى الدولي والعالمي، كما أنه واحد من أكبر البنوك العاملة في مصر، ويضع نفسه كرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية المتقدمة، مدعومًا بشبكة كبيرة من 67 فرعًا منتشرة في جميع المحافظات، و276 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء البلاد.

ويعتبر البنك اللاعب الرئيسي في تمويل المشاريع الكبرى المتعلقة بالبنية التحتية ومبادرات التنمية في الدولة، مما أهله لنيل العديد من الجوائز من بينها 3 جوائز رئيسية منحتها أكبر مؤسسة مصرفية في إفريقيا، The Banker Africa

كما حصل البنك على جائزة أفضل بنك رقمي في مصر لعام 2017، وأفضل تطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في مصر لعام 2018 وأفضل بنك رقمي في مصر لعام 2019 من مجلة International Finance، كما حصل أيضًا على جائزة أفضل بنك في إدارة النقد لعام 2018 من Asian Banker، وجائزتين عن البنك الأكثر ابتكارًا لعام 2020 في قطاع تمويل التجارة وإدارة النقد في مصر من مجلة International Finance Magazine.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى