“بنك CIB”: إبرام 160 ألف معاملة عبر منصة المدفوعات الحكومية الإلكترونية للشركات بقيمة 31.4 مليار جنيه

البنك يحتل المرتبة الأولى في خدمة معاملات الخصم المباشر داخل غرفة المقاصة الآلية بالسوق المصرية

كشف البنك التجاري الدولي “CIB” عن ارتفاع حجم المعاملات عبر منصة المدفوعات الحكومية الإلكترونية للشركات بمعدل 37% لتبلغ 160 ألف معاملة، بقيمة إجمالية 31.4 مليار جنيه، بمعدل نمو سنوي 34%.

كما ارتفعت قاعدة عملاء منصات المدفوعات الحكومية الإلكترونية للشركات بالبنك (CPS) بنسبة سنوية 35% لتضم 4 آلاف عميل، مصحوبة بارتفاع معدل تحويل المعاملات إلى المنصات الرقمية بمعدل سنوي 56%، وبالتالي ترشيد التكاليف بمعدل سنوي 87% ليبلغ 18.3 مليون جنيه.

وقد احتل البنك بذلك المرتبة الأولى في خدمة معاملات الخصم المباشر داخل غرفة المقاصة الآلية بالسوق المصرية من حيث حجم وقيمة المعاملات خلال هذا العام، بالإضافة إلى تحقيق نمو لعدد المعاملات، مما أثمر عن تعزيز مستويات إدارة النقدية التي شهدت زيادة سنوية بنسبة 69% لتبلغ 1.5 مليار جنيه.

وواصل البنك ترسيخ مكانته الرائدة في مجال خدمات المدفوعات الإلكترونية الحكومية بالسوق المصري من خلال منصات المدفوعات الحكومية الإلكترونية الشركات (CPS) بعد إجراء مجموعة من التحسينات الهادفة إلى الترويج وتعزيز مبيعات منتجات المدفوعات الحكومية الإلكترونية للشركات.

وأطلق البنك برنامجا لإعادة هندسة وتصميم العمليات من أجل تحويل عملية بيع منتجات منصة المدفوعات الحكومية الإلكترونية للشركات ليتم تشغيلها رقميًا من خلال تقنيات التحويل الآلي للعمليات المصرفية (Robotic Process Automation) وقد أثمرت هذه الجهود عن تقليل مدة معالجة المعاملات وتحسين مستويات الأداء.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى