شراكة بين «ماستركارد» و «مركز دبي المالي العالمي» لتعزيز جهود الأمن الإلكتروني في المنطقة

أعلنت شركة ماستركارد عن إطلاق برنامجها العالمي «Cyber Forward» بالشراكة مع مركز دبي المالي العالمي، لتعزيز جهود الأمن الإلكتروني في المنطقة.

وقال خالد الجبالي الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ” إن إبرام الشراكات وتسهيل الوصول إلى التقنيات المبتكرة والآمنة من الخطوات المهمة للتصدي للتهديدات الإلكترونية التي تؤدي إلى الجرائم الإلكترونية، وتشكل هذه الشراكة الإستراتيجية مع مركز دبي المالي العالمي علامة فارقة وخطوة أساسية لبناء نظام إلكتروني قوي يعزز الثقة في الاقتصاد الرقمي”.
وبحسب ماستركارد ، تواجه الحكومات والمؤسسات المالية والشركات في جميع أنحاء العالم زيادة في التهديدات الإلكترونية مع تزايد اتصال الناس والأعمال رقميًا.

ووفقاً لدراسة حديثة، تواجه الشركات حول العالم تهديداً كبيراً يتمثل في الهجمات الإلكترونية المباشرة وغير المباشرة، حيث تشير التقديرات إلى أن تكلفتها قد تصل إلى 5.2 تريليون دولار أمريكي في السنوات الخمس القادمة.
كما أشارت دراسة أخرى إلى أن 50% من الشركات العالمية غير مستعدة للتعامل مع الهجمات الإلكترونية.
ويجمع برنامج «Cyber Forward» العالمي بين قدرات ماستركارد المتطورة في مجال الأمن الإلكتروني وقدرات مؤسسات القطاع العام الرائدة لتوفير أنظمة رقمية آمنة على المستويين الوطني والمحلي، وستسهم هذه الشراكة مع مركز دبي المالي العالمي في تعزيز مرونة القطاع المالي وجهوزيته الإلكترونية، مما يتيح الإشراف الفعال على الأمن الإلكتروني من خلال منصة تبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات الإلكترونية التابعة لسلطة دبي للخدمات المالية، والتي تم إطلاقها في يناير 2020.

ويعتبر مركز دبي المالي العالمي موطناً لأكثر من 2500 شركة مالية، بما في ذلك 17 من أكبر 20 بنكاً في العالم وأكثر من 240 شركة عاملة في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار. ويعمل مركز دبي المالي العالمي باستمرار على تطوير قوانين ولوائح مبتكرة لتعزيز مستقبل القطاع المالي.

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلق المركز المالي أول قانون متوافق مع اللائحة العامة لحماية البيانات، ونظام الخدمات المالية الأكثر شمولاً في المنطقة.

وقال عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي: “تدعم هذه الشراكة العالمية بين ماستركارد ومركز دبي المالي العالمي طموحات وأهداف الإستراتيجية الوطنية للأمن الإلكتروني وإستراتيجية دبي للأمن الإلكتروني”.

وقال أجاي بالا رئيس الحلول الأمنية والمعلومات لدى ماستركارد: “تعتبر الجرائم الإلكترونية من أكبر المشاكل التي تهدد ثقة المستهلكين، ولا يمكن للشركات أن تستمر في ممارسة أعمالها ما لم تكسب ثقة عملائها، وخاصة في هذه الفترة الحالية، نحن نعمل على تطوير ودمج أحدث التقنيات الإلكترونية بالتعاون مع شركائنا في جميع أنحاء العالم للمساعدة في تعزيز مستويات الأمان والثقة في المنظومة الرقمية”.

وأشار عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، إلى أن المركز يتمتع بإطار عمل قانوني وتنظيمي هو الأقوى والأكثر مرونة في المنطقة، وتعكس الشراة مع ماستركارد أهمية الأمن الإلكتروني وستسهم في مساعدة عملاء المركز المالي والقطاع المالي العالمي في تسريع تحقيق أهدافهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى