تجديد تعيين عبدالوهاب رئيساً تنفيذياً للهيئة العامة للاستثمار لمدة عام

تم تعيين عبد الوهاب في هذا المنصب في أغسطس 2020 وتم التجديد له لمدة عام في أغسطس 2021

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتجديد تعيين المستشار محمد أحمد عبد الوهاب إبراهيم، رئيساً تنفيذياً للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك لمدة عام اعتباراً من 24 أغسطس 2022.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد قرر تعيين عبد الوهاب، رئيسا تنفيذيا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ندباً كلياً من مجلس الدولة في أغسطس 2020 ، وتم التجديد له لمدة عام في أغسطس 2021.

وشغل المستشار محمد أحمد عبد الوهاب منصب نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة منذ أغسطس 2017، وعضو مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية وعضو مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي.

وسبق أن عمِل مستشارًا قانونيًا لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي منذ عام 2015. وشارك في تعديل عددٍ من التشريعات الحاكمة لمناخ الاستثمار في مصر، في مقدمتها قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وتعديلات قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية، وتعديلات قانون الشركات، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس، فضلاً عن مراجعة العديد من الاتفاقيات الدولية، وتطوير منظومة تأسيس وتعديل الشركات بمركز خدمات المستثمرين. ورئيس الأمانة الفنية للجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار ، كما عمل مستشارًا بقطاع التعاون الدولي في وزارة العدل لمدة 9 سنوات.

كما أن المستشار محمد عبد الوهاب مُحكَّم قانوني بقوائم المحكمين بوزارة العدل بموجب قرار وزير العدل رقم 5070 لسنة 2017، وحاصل على ماجستير في القانون الدولي ودبلومة في إدارة العدالة من هولندا ، ومَثَل مصر في لجنة “اليونسترال” التابعة للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى