أسعار الذهب تعاود الارتفاع .. والجرام عيار 21 يسجل 766 جنيهاً

عاودت أسعار المشغولات الذهبية الارتفاع بشكل طفيف بالسوق المحلية اليوم الخميس بعد هبوطها على مدار 3 أيام متواصلة، وذلك فى أعقاب ارتفاع سعر الأوقية عالمياً بشكل طفيف بسبب طلبات ضعيفة على الشراء من المستثمرين، وذلك بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا المتحور ” دلتا” وكذلك صدور بيانات خاصة بالتضخم فى الولايات المتحدة.

وارتفع متوسط سعر الجرام عيار 21 بمقدار جنيهاً واحداً مسجلاً 766 جنيهاً للبيع، و765 جنيه للشراء.

وسجل سعر الجنيه الذهب إرتفاعاً قدره 8 جنيهات مسجلاً 6128 جنيهاً، مقابل 6120 جنيهاً، وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 656.57 جنيهاً، مقابل 655.71 جنيهاً، وسجل سعر الجرام عيار 24 875.42 جنيه ، مقابل 874.28 جنيه .

وأكد خالد عبد الله أحد تجار الذهب أن السوق المحلية شهدت حالة من الرواج، حيث حرص العملاء على الاستفادة من فرصة تراجع الأسعار لمستويات منخفضة حيث اعتبروها فرصة للشراء، خاصة مع قيام أغلب المحلات بتجهيز تصميمات بأوزان منخفضة تناسب شراء العملاء للهدايا.

وأضاف أن الإرتفاع الطفيف الذي لحق بأسعار الذهب يعود لصعود سعر الأوقية مجدداً ولكن بشكل طفيف، وسط أقبال على شراء المعدن النفيس من قبل المستثمرين وسط مخاوف بشان متحور دلتا ، ولرغبة المستثمرين فى تعويض خسائرهم بعد هبوط الأسعار على مدار 3 أيام متواصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى