“الضرائب”: لا توجد أية استثناءات من التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

اكتمال إلزام جميع ممولي المصلحة بالمنظومة منتصف ديسمبر المقبل

اعتبارا من أول إبريل 2023 لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة وإثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية على أنه لا توجد أية استثناءات لأي ممول بمصلحة الضرائب من التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، قائلا إنه سيتم اكتمال إلزام جميع ممولي المصلحة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية في منتصف ديسمبر 2022.

وقال توفيق، في بيان اليوم، إنه على الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية بجميع مراحلها ، سرعة الإنضمام للمنظومة حتى لا تقع تحت طائلة القانون .

وأشار إلى أن المنشآت الفردية سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو مهنية مثل الدكتور ،والمهندس والمحامي ، والفنان ، والمحاسب القانوني ، والاستشاري ، و جميع أصحاب المهن الحرة ملزمون بالتسجيل فى منظومة الفاتورة الالكترونية فى موعد أقصاه 15 ديسمبر 2022 ، وإرسال فواتيرهم فى حالة التعامل مع منشأت مسجلة بمصلحة الضرائب على منظومة الفواتير الإلكترونية .

ولفت إلى أن الممولين الذين كل تعاملاتهم مع مستهلك نهائي فقط فهم أيضا ملزمون بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ولكن يقوم الممولون في هذه الحالة بتقديم طلب ارجاء اصدار فواتير على منظومة الفاتورة الإلكترونية من المأمورية التابع لها لحين الالزام بمنظومة الإيصال الإلكترونى وفقا لمراحل الالزام الخاصة به.

وقال إنه لن يعتد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة وفقا لقرارات الإلزام الصادرة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، مؤكدا أنه عند اكتمال إلزام ممولي مصلحة الضرائب بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية ، فإنه اعتبارا من 1 إبريل 2023 لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية.

واكد أن مصلحة الضرائب حريصة كل الحرص على التنبيه بشكل مستمر وتوعية الممولين بالتزامهم بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وفقا لتوجيهات وزير المالية وذلك من خلال كافة الوسائل الإعلامية.

وقال رئيس مصلحة الضرائب إن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الالكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بالأماكن الآتية مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان أو مأمورية الشركات المساهمة أو مأمورية الاستثمار أو المقر الاداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم أو من خلال الزيارات الميدانية ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل أو من خلال البريد الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى