بدء الجولة الثانية لبرنامج” ازدهار” لتسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الصناعات الكيماوية

أبو المكارم: 65 شركة تقدمت للجولة الثانية من البرنامج الذي يهدف لمساعدة الشركات في القطاع علي تحقيق نسب نمو كبيرة

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة عن الترتيب لمجموعة من اللقاءات خلال ديسمبر القادم، في إطار الجولة الثانية من برنامج ازدهار ، لتسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية، بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ، بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي و التنمية الالمانية.

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس ، في بيان له اليوم ، إنه سيتم عقد مجموعة من اللقاءات مع الشركات في منطقة مرغم بالإسكندرية والسادات فضلا عن الشركات من أعضاء جمعية رجال أعمال اسكندرية ، للتأكد من توافق الشركات التي تقدمت وسجلت نفسها في البرنامج مع متطلباته ضمانا للاستفادة الكاملة منه.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى مساعدة الشركات في القطاع علي تحقيق نسب نمو كبيرة ، من خلال مساعدتهم في بناء وتنفيذ خطة استراتيجية عن طريق مجموعه متخصصه من الاستشاريين المتخصصين في القطاع، بالإضافة الى تقديم الدعم الفني اللازم في مجالات التسويق وتطوير الأعمال، ادارة الابتكار ونقل التكنولوجيا، وتحسين عمليات التشغيل، استهداف اسواق جديده بغرض التصدير، وادارة الأصول والأموال، بالإضافة للبرامج التدريبية للموارد البشرية لدي الشركات المشاركة في البرنامج.

واشار أبو المكارم إلى أن عدد الشركات التي تقدمت للجولة الثانية من برنامج ازدهار بلغ نحو 65 شركة، موضحا أنه سيتم اختيار 35 شركة بعد تقييمها لضمان توافقها مع متطلبات البرنامج ، حيث يتم في الفترة من الأول إلي الثالث من ديسمبر لقاء عدد من الشركات في السادات ، ومن 4 الي 6 ديسمبر في الإسكندرية ، ومن 24 إلي 26 ديسمبر في مرغم.

من جهة أخرى، يختتم اليوم المجلس ورشة العمل التي نظمها المجلس أمس بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي حول الحلول الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية.

وقال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس انه تم اختيار 25 شركة سجلت في البرنامج، موضحا أنه سيتم مراجعه هذه الشركات للوقوف علي مدي توافقها مع المتطلبات الخاصة للبرنامج.

وأضاف أن الورشة تناولت الحلول الرقمية اللازمة لرقمنه العمليات الرئيسية داخل الشركة وكذا تناول الجوانب المالية وامن المعلومات المرتبطة باستمرار عملية الرقمنة و تفاصيل برنامج giz لتطوير الموردين في التحول الرقمي الذي سيتم تقديمه للموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أنه بالتوازي مع ورشة الحلول الرقمية تم تنظيم لقاءات ثنائيه أمس عبر تطبيق Zoom بين الشركات المصرية المصدرة لكل من حفاظات الأطفال والكبار مع بعض المستوردين من دوله غانا بهدف تصدير المنتجات المصرية الي غانا وإيجاد وكلاء لهم بالسوق الغاني.

وأشار إلى أنه من المقرر عقد اجتماع في الاسكندرية في 14 ديسمبر للتعريف بخطة المجلس وكيفية استهداف الأسواق التصديرية والوصول للعملاء والتعريف بكافة الجهات الخدمية التي تقدم خدماتها لأعضاء المجلس مثل تطوير أعمال الشركات، تأمين الصادرات، الشحن بتكاليف مخفضة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى