بنك ناصر يتيح تمويلا لتأثيث الوحدات سكنية للمتزوجين حديثا .. تعرف على الشروط وسعر الفائدة

يهدف للمساعدة في إتمام تجهيز الشقة الزوجية للمتزوجين حديثا على ألا يتعدى تاريخ وثيقة الزواج 7 سنوات

يتيح بنك ناصر الاجتماعي تمويلا لتأثيث الشقة الزوجية للمتزوجين حديثا ، على ألا يتعدى تاريخ وثيقة الزواج أو محضر الخطبة 7 سنوات.

ويستهدف البرنامج موظفي الحكومة من القطاع العام وأصحاب المعاشات وورثة المعاشات وأصحاب الأوعية الادخارية، وتكون شروط المنح حسب قيمة الراتب أو المعاش بنسبة عبء دين 75%.

ويبلغ سعر الفائدة 8.5% ويتغير السعر وفقا لآليات العمل المصرفي، ويتم حساب نسبة 1,5% مصاريف إدارية من قيمة التمويل وتسدد نقدا قبل المنح، كما تبلغ مدة التمويل 10 سنوات، ويتم احتساب غرامات التأخير بنسبة 1,5% شهريا من قيمة القسط الشهري.

ويتطلب التمويل عدة ضمانات وأوراق بالنسبة لأصحاب المرتبات تكون تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهري مع تقديم ضامن من العاملين من جهة حكومية أو وثيقة مخاطر عدم السداد – التأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية.

وبالنسبة لأصحاب المعاشات تكون تحويل المعاش على البنك ووفقا للضمانات السابقة، وبالنسبة لورثة المعاشات تحويل حصة وريث المعاش على البنك وتقديم وثيقة مخاطر عدم السداد والتأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية.

وبالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم، تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي مع تقديم تعهد بتحويل مرتب عدد إثنين من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية.

وبالنسبة لأصحاب الودائع الادخارية، تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي ، تجميد وديعة بكامل قيمة المديونية طوال فترة السداد مع تقديم إقرار بالموافقة من العميل بالخصم من الوديعة وعائدها دون الرجوع إليه.

وللحصول على المنتج لابد من توافر طلب الحصول على التمويل، الرقم التأميني لطالب التمويل، صورة بطاقة الرقم القومي، إيصال مرفق حديث، بيان مفردات الدخل، صورة وثيقة زواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى