صندوق النقد العربي يتوقع تحقيق الاقتصاد المصري معدل نمو 6% خلال 2024 /2025

قال إن مصر تتطلع لاستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي وفقا لمستهدفات طموحة للأداء الاقتصادي

توقع صندوق النقد العربي تحقيق الاقتصاد المصري نموا قدره 5.5% خلال 2022 /2023 من الناتج المحلي الإجمالي ليرتفع تدريجيا إلى 6% فى عام 2024/ 2025.

وقال الصندوق فى تقرير له إن بيانات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشير إلى ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري إلى 3.3% فى عام 2021.

وتابع التقرير أن مصر تتطلع في هذه المرحلة إلى استكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي وفقا لمستهدفات طموحة للأداء الاقتصادي، حيث تستهدف رفع معدل النمو إلى ما يتراوح بين 6 الى 7% بما يتلائم مع إمكانات الاقتصاد المصري وطاقته الشابة الواعدة.

وكشف التقرير أن مصر تستهدف خلال المرحلة الثانية من برنامج الإصلاح الاقتصادي التركيز على تنفيذ مجموعة الإصلاحات الهيكلية الجذرية لدعم فرص الوصول إلى النمو القوي والشامل والمستدام والمتوازن عبر 6 محاور للإصلاح و32 سياسة وهدف .

وتركز أهم محاور البرـامج على دعم القطـاع الحقيقي، وتحويل مسار الاقتصــاد المصـري إلى اقتصــاد إنتاجي يتمتع بمزايا تنافســية من خلال التركيز على زيادة الوزن النسبي لقطـاعـات الصــــنـاعـات التحويلية، والزراعة، والأتصالات وتقنية المعلومات في إطار المرحلة الثانية من برنامج االإصلاح الاقتصادي، ورفع نـب مسـاهمتها في النـاتج المحلي الإجمـالي إلى مـا يتراوح بين 30 – 35% في العام المالي 2023/ 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى