خبير مصرفى : 3 نصائح عينك عليها إذا كنت تريد إقتناء الذهب

إذا كنت تاجراً ،أو مستثمراً ،أو مكتنزاً للذهب ،وتريد أن تعرف مستقبل اتجاه أسعار المعدن الثمين فإليك القاعدة والسر .. ومجانا.

هذه النصائح يقدمها الخبير المصرفى محمد عبد العال عضو مجلس إدارة بنك قناة السويس ، وأهمها :

عينك على السياسات النقدية للبنوك المركزية فى العالم ، فاذا استمرت إتجاهاتها كما هو ملاحظ الآن فى تبنى سياسة خفض الفائدة ،فإن ذلك يؤدى حتماً الى ارتفاع الطلب على الذهب وارتفاع أسعاره فى الأسواق العالمية والمحلية ، كنتيجة مباشرة لانخفاض تكلفة التمويل مع كل انخفاض بحدث فى أسعار الفائدة.

اسعار الذهب
اسعار الذهب

عينك أيضاً علًى تطور نسبة الذهب فى محافظ البنوك المركزية فى العالم ، فقد تلاحظ أن البنوك المركزية تحاول الآن أن تزيد من نسبة أصولها من الذهب فى محافظها من النقد الأجنبى، حيث لاحظ المراقبون أن البنوك المركزية فى العالم قد قامت بشراء نحو 145 طن ذهب من بداية 2019 حتى الآن.

عينك أيضا على مدى تطور التوترات الجيو سياسية فى العالم ومنطقة الخليج ، ومدى انتشار الحروب الموضة ، أقصد الحروب التجارية وأختها حرب العملات ، وبنت عمهم حرب الناقلات ، حيث أن استمرار التوتر العالمى يؤدى مباشرة للتوجه للذهب باعتبارة أحد أهم الملاذات الآمنة بل واهم أسلحة الأصول المالية الدفاعية ضد مخاطر تقلبات وضعف العملة .

الخلاصة أن أسعار الذهب تتداول حالياً فى نطاق سعرى لم تصل إليه منذ سنوات فوق 440 دولار للأوقية ، ونعتقد أننا سنراه مستقرا مع ميل للإرتفاع النسبى المتدرج خلال الفترة القادمة ، وعلى الأقل للستة أشهر القادمة ،آخذين فى الإعتبار أن كل ماذكرناه ينطبق الى حد كبير على أسعار الذهب فى السوق المصرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى