جلال: تثبيت الفائدة القرار الأقرب للجنة السياسة النقدية الأربعاء

قال طارق جلال الخبير المصرفي، إن المعدلات الراهنة لأسعار العائد على الفائدة ملائمة لمستويات التضخم، مشيرا إلى أن التحسن المستمر في مؤشرات أداء الإقتصاد مدعمة بتقارير المؤسسات الدولية الإيجابية تعزز الابقاء على مستويات اسعار العائد الراهنة .

وتوقع جلال أن تتجه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي لتثبيت أسعار الفائدة في اجتماعها الاربعاء المقبل، وذلك في ظل استقرار معدل التضخم عند مستويات أقل من مستهدفات البنك المركزي المصري بنهاية 2022، 7% بزيادة أو نقصان 2%.

وكانت قد قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي فى اجتماعها الاخير في 18 مارس الماضي الإبقاء على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 8.25% و9.25% .

واضاف جلال ان البنك المركزي نجح في السيطرة على معدلات التضخم وفقاً لمستهدفاته، مشيرا إلى استقرار المعدل السنوي للتضخم العام في الحضر عند 4.5 % في فبراير ومارس 2021 ، كما سجل المعدل السنوي للتضخم الأساسي 3.7% فى مارس 2021.

وأكد على أن القطاعات الاكثر تضرراً من تداعيات أزمة كورونا قادرة على الاستفادة من المبادرات التي اطلقها البنك المركزي بأسعار فائدة مميزة في ظل هذه المعدلات الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى