15 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب محليا اليوم

عيار 21 يسجل 3160 جنيهًا

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية خلال تعاملات، اليوم الإثنين، بنحو 15 جنيهًا ، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب المستثمرين صدور بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية وتعليقات مسؤولي “الفيدرالي الأمريكي” على مدار الأسبوع للحصول على رؤى حول التوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة المقبل.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ 3160 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية عالميا بنحو 5 دولارات لتسجل 2325 دولارًا.

أضاف أن سعر الجرام عيار 24 سجل 3611 جنيهًا، والجرام عيار 18 نحو 2709 جنيهات، فيمَا سجل سعر الجرام عيار 14 نحو 2107 جنيهات، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 25280 جنيهًا.

وتترقب الأسواق صدور بعض التقارير الاقتصادية الأمريكية الرئيسية هذا الأسبوع، بما في ذلك الناتج المحلي الإجمالي، ومطالبات البطالة الأولية، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية، وهو المقياس المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي للتعرف على معدلات التضخم، والمقرر صدوره يوم الجمعة للحصول على مزيد من المعلومات حول توقيت خفض أسعار الفائدة التالي وتأثيره على أسعار الذهب.

كما تنتظر الأسواق أيضًا تعليقات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع، بما في ذلك رئيسة البنك في سان فرانسيسكو ماري دالي ومحافظي البنك الفيدرالي ليزا كوك وميشيل بومان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى