تراجع محدود للذهب عالميا متأثرا بارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية 

انخفض المعدن الأصفر في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 2385.60 دولار للأوقية 

انخفضت أسعار الذهب بشكل محدود ، خلال التعاملات العالمية المبكرة اليوم ، الأربعاء ، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية، بينما ينتظر المتعاملون مزيدا من المؤشرات لتوقع حجم خفض أسعار الفائدة الذي قد يقدم عليه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في سبتمبر.

وتراجع المعدن الأصفر في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2385.60 دولار للأوقية، كما تراجعت العقود الأميركية الآجلة 0.3% إلى 2425.30 دولار.

وقال ييب رونج، المحلل لدى “آي جي” : “يُترجَم الانتعاش في عائدات سندات الخزانة الأميركية وقوة الدولار إلى بعض الضغوط التي دفعت أسعار الذهب للهبوط هذا الصباح”.

أضاف أن تراجع الذهب قد يكون محدودا بسبب التوتر المستمر في الشرق الأوسط ومخاوف الركود العالمي، حيث تنتظر الأسواق المزيد من البيانات الاقتصادية لتوضيح الأوضاع في الولايات المتحدة.

وصعد مؤشر الدولار إلى 103.25، مما جعل المعدن الأصفر المقوم بالعملة الأميركية أعلى ثمنا للمشترين في الخارج.

وعدل المتعاملون توقعاتهم بشأن خفض أسعار الفائدة عقب تقرير ضعيف عن الوظائف الأسبوع الماضي، حيث يتوقعون خفض الفائدة بنحو 105 نقاط أساس بحلول نهاية العام.

لكن أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة “سي إم إي” أظهرت أن الأسواق تتوقع أيضا احتمالا بنسبة 65% لخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر، مقارنة مع 85% أمس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 27.0561 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.3% إلى 915.20 دولار، كما صعد البلاديوم 0.3% إلى 877.24 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى