10 جنيهات ارتفاعا في أسعار الذهب محليا خلال تعاملات اليوم 

مع ارتفاع الأوقية لأعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2640 دولارًا

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم ، الثلاثاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصات العالمية لأعلى مستوياتها على الإطلاق ووصولها إلى 2640 دولارًا، وذلك بفضل التحفيز الصيني، ورهانات بنك الاحتياطي الفيدرالي على مزيد من خفض الفائدة.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل مستوى 3575 جنيهًا، فيما سجلت الأوقية عالميا مستوى 2626 دولارًا بعد أن لامست مستوى 2640 دولارًا.

وأضاف أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4086 جنيهًا، والجرام الذهب عيار 18 سجل 3064 جنيهًا، فيمَا الجنيه الذهب نحو 28600 جنيه.

وأشار إمبابي إلى 3 عوامل أسهمت في دفع أسعار الذهب الفورية لتلامس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2640 دولارًا في بداية تعاملات اليوم، حيث شكلت التوقعات بمزيد من خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي المحرك الررئيسي، بجانب عملية تحفيز الصين للقطاع العقاري وخفض أسعار الفائدة، والتوترات الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا أوستان جولسبي، إن التضخم “انخفض كثيرًا” وسيكون هناك “الكثير” من التخفيضات في طريقها، ومن المقرر في وقت لاحق اليوم، أن تلقي محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان خطابًا حول التوقعات الاقتصادية الأمريكية والسياسة النقدية في المؤتمر السنوي لجمعية مصرفيي كنتاكي.

وارتفعت أسعار الذهب بعد أن أعلن بنك الشعب الصيني عن أكبر حزمة تحفيز منذ جائحة كوفيد يوم الثلاثاء، حيث يسعى بنك الشعب الصيني إلى مكافحة الانكماش ودعم الاقتصاد للوصول إلى هدف النمو السنوي الرسمي البالغ حوالي 5.0%.

وقالت رويترز “إن الحزمة الأوسع من المتوقع والتي تقدم المزيد من التمويل وخفض أسعار الفائدة تمثل أحدث محاولة من جانب صناع السياسات لاستعادة الثقة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد أن أثارت سلسلة من البيانات المخيبة للآمال مخاوف من تباطؤ هيكلي مطول”.

وقال بنك الشعب الصيني إنه سيخفض سعر إعادة الشراء العكسي لمدة سبعة أيام، وهو المعيار الجديد، بمقدار 20 نقطة أساس إلى 1.5%، وتسهيل الإقراض المتوسط الأجل بمقدار 30 نقطة أساس إلى 2.30%، وأسعار الفائدة الأساسية لمدة خمسة أعوام وعام واحد بمقدار 25-30 نقطة أساس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى