رئيس الرقابة المالية يوجّه مجمعة التأمين بسرعة صرف التعويضات لأسر ضحايا ومصابي حادث قطار الزقازيق

فريد : زيادة قيمة التعويضات إلى 50 ألف جنيه بدلا من 30 بصفة استثنائية

وجه الدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية ، الهيئة المعنية بالإشراف والرقابة على أنشطة التأمين، مجمعة التأمين ضد أخطار حوادث السكك الحديدية والمترو والطرق السريعة بسرعة اتخاذ اللازم نحو صرف التعويضات لأسر ضحايا ومصابي حادث قطار الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وشدد رئيس الرقابة المالية على زيادة قيمة التعويضات المقررة لضحايا ومصابي الحادث الأليم إلى 50 ألف جنيه بدلا من 30 ألفا بصفة استثنائية، على أن تحدد قيمة التعويضات للمصابين وفق نسبة العجز .

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن ارتفاع أعداد مصابي هذا الحادث إلى 49 مصابا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.
وأوضحت الوزارة أن الحالة الصحية لـ 44 من المصابين مستقرة ومرشحين لمغادرة المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة، بينما يوجد 5 مصابين فقط حالتهم غير مستقرة، وجاري المتابعة.
وكان الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قد تابع تداعيات الحادث، وأعمال نقل وإسعاف المصابين، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث وتفقد المصابين في المستشفيات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى