استقرار أسعار الذهب محليا والجرام عيار 21 يسجل 3585 جنيهًا

في حين تراجعت الأوقية بنحو 8 دولارات لتسجل 2650 دولارً.

شهدت أسعار الذهب استقرارا نسبيا بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم ، الأربعاء، في حين تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية، عقب موجة ارتفاعات في تعاملات أمس بفعل زيادة المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن سعر جرام الذهب عيار 21 استقر عند مستوى 3585 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 8 دولارات لتسجل 2650 دولارًا.

أضاف أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4097 جنيهًا، والجرام الذهب عيار 18 سجل 3073 جنيهًا، فيمَا سجل الجنيه الذهب نحو 28680 جنيهًا.

أوضح إمبابي أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية تراجعت بعد موجة ارتفاع في تعاملات أمس، بفعل تصاعد وتيرة الحرب بين إيران والكيان المحتل.

ورفع بنك جولدمان ساكس توقعاته للذهب من 2700 دولار إلى 2900 دولار بحلول أوائل عام 2025.

وقال البنك ، في مذكرة له أمس الإثنين ، : “نكرر توصيتنا الطويلة الأجل بالذهب بسبب الزيادة التدريجية من أسعار الفائدة العالمية المنخفضة والطلب الأعلى من البنوك المركزية وفوائد التحوط للذهب ضد المخاطر الجيوسياسية والمالية والركود”.

وقالت جوني تيفز، استراتيجية المعادن النفيسة في بنك يو بي إس السويسري إن الذهب سيستفيد من المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بجانب الطلب القوي من قبل البنوك المركزية العالمية، وزيادة اهتمام المستثمرين وإقبالهم على حيازته من خلال صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة.

وتوقعت ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة بعد التصعيدات الأخيرة في الحرب بالشرق الأوسط، إلى 2,750 دولار للأوقية بحلول نهاية عام 2024، وأن تصل بحلول الربع الرابع من عام 2025 إلى 2,900 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى