جهاز تنمية المشروعات يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة برومانيا 

في إطار توطيد سبل التعاون وتدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين

شارك باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في فعاليات إجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة المصريةالرومانية للتعاون الإقتصادي والعلمي والفني ببوخارست خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر الجاري.

وتناولت أعمال اللجنة سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية والعلمية والفنية بهدف العمل علي تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية فى شتى مجالاتها، وإزالة كافة العوائق التى تحول دون تنميتها، وزيادة الاستثمارات البينية بين مصر ورومانيا.

أكد رحمي حرص جهاز تنمية المشروعات علي تعزيز سبل الشراكة مع رومانيا ، من خلال خلق فرص جديدة للتجارة والاستثمار والابتكار، وخاصة في القطاعات الانتاجية ، مثل الزراعة والمنسوجات والتكنولوجيا ، حيث تلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة دورًا مهما لدعم هذه القطاعات ، ومن ثم فإن الشركات الصغيرة والمتوسطة يمكن أن تكون القوة الدافعة وراء هذا التعاون بين الجانبين ، مما يسهل تبادل السلع والخدمات وتشجيع التجارة البينية.

وفي ختام اعمال اللجنة وقع باسل رحمي مذكرة تفاهم مشتركة مع ستيفان أوبرا وزير الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة الروماني، بهدف تبادل ونقل الخبرات في مجال تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، والتعاون في دعم هذا القطاع الاقتصادي المهم ، مما يسهم في تدعيم العلاقات الاقتصادية بين للبلدين.

وأشاد رحمي بالمجهودات الكبيرة التي تقوم بها وزارة التخطيط والتعاون الدولي للمساهمة في تطوير قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة في مصر ، وإتاحة نقل الخبرات الدولية والتجارب الناجحة والاتفاقيات التي من شأنها تسويق منتجات المشروعات المصرية بالخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى