جانيت يلين تدعم خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة

أكدت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي السابقة دعمها التحرك صوب خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس، خلال إجتماع الفيدرالي غدا الثلاثاء ، من أجل دعم الاقتصاد الأمريكي في مواجهة المخاوف من تباطؤ معدلات النمو العالمي ومستويات التضخم المتدنية.

وقالت يلين في تصريحات أوردتها صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكيةاليوم الاثنين “كنت لأتخذت القرار ذاته بخفض الفائدة إذا ما كنت في المنصب ، وأرى إنه قرار صائب في الوقت الراهن ولن يكون بالضرورة بداية لحزمة واسعة من إجراءات التيسيير النقدي “

أضافت “رغم اعتقادي بأن أداء الاقتصاد الأمريكي جيد حتى الأن في ظل نمو قطاع الوظائف، إلا أن معدلات التضخم لاتزال أدنى من المستوى المطلوب أي أقل من 2 % ، ذلك بالإضافة إلى استمرار النزاعات التجارية التي خلقت نوعا من الضبابية طغى على مناخ الأعمال العالمي وأجج المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي”.

تابعت”الولايات المتحدة ليست جزيرة منعزلة.. فمن خلال تجربتي السابقة كرئيسة للفيدرالي أدركت تماما أن القرارات التي تتخذ في الداخل تنعكس في الكثير من دول العالم وتلقى لها صدى في الأسواق المالية العالمية وتؤثر بشكل أساسي على آفاق النمو العالمي”.

يذكر أن جانيت تولت قيادة الفيدرالي الأمريكي في الفترة من عام 2014 وحتى شهر فبراير من عام 2018 حيث عاصرت خلالها رفع معدلات الفائدة أكثر من مرة جاء آخرها في شهر ديسمبر الماضي ، كما تولت منصب نائب رئيس الفيدرالي في الفترة ما بين عامي 2010 حتى 2014 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى