“المصري للتأمين” يحث الشركات على ابتكار منتجات تأمينية جديدة وغير مألوفة

أكد على مساهمة هذه المنتجات في جذب شرائح جديدة من العملاء وزيادة محفظة أقساط القطاع

حث الاتحاد المصري للتأمين، شركات التأمين، على ابتكار منتجات تأمينية جديدة وغير مألوفة، باعتبارها من الضروريات الحتمية، مشيرا الى أن طرح منتجات تأمينية جديدة سيسهم في جذب شرائح جديدة من العملاء وزيادة محفظة أقساط قطاع التأمين.

وقال الاتحاد في نشرة أصدرها اليوم السبت بعنوان “تأمين تعويضات الجوائز”، إن تأمين تعويضات الجوائز، هو منتج تأمين غير شائع يغطي الأحداث الترويجية التي تمنح فيها الشـركات جوائز باهظة الثمن للفائزين بهدف جذب عملاء جدد وبناء ولاء العملاء الحاليين، حيث يساهم في تحمل التكاليف الكبيرة (الإحتمالية) التي ينطوي عليها الاضطرار إلى دفع المكافأة إلى الشخص الفائز.

وحول الاكتتاب في تأمين تعويض الجوائز، أوضح أن شركات التأمين تعتبر هذا الفرع من التأمين من الفروع ذات الطبيعة الخاصة، ويعتمد تحديد قسط وثيقة تأمين تعويض الجوائز على بعض العوامل الأساسية هي: قيمة الجائزة، الاحتمالات الإحصائية لفوز شخص بالجائزة، المهارة المطلوبة للفوز، مبلغ التغطية.

وتطرقت النشرة إلى أمثلة على تأمين تعويض الجوائز والعروض الترويجية والألعاب المؤمن عليها كاليانصيب، وأخدش واربح، والعاب الاحتمالات، والعروض الترويجية الخاصة بالمسابقات الرياضية.

وبخصوص دور تأمين تعويض الجوائز في تقليل التقلبات التي قد تتعرض لها ميزانية المؤمن له، أشار الاتحاد الى أن شركات التأمين تقدم أحياناً خدمة استشارية كاملة لمساعدة المؤمن له في تحديد الأثر المالي للجوائز على وضعه المالي في حالة عدم وجود تغطيات تأمينية، وتقييم احتمالات حدوث الحدث موضوع الجائزة و هوامش الانحراف والأمان لتلك الاحتمالات.

وأشار الاتحاد إلى سعيه إلى دعم وتطوير سوق التأمين المصري وذلك بمحاولة إطلاع السوق على المستجدات العالمية والاتجاهات العالمية الحديثة فيما يتعلق بالمنتجات التأمينية؛ الحديثة غير المألوفة في جميع أنحاء العالم والتي من الممكن أن يتم تطبيق بعضها في السوق المصري مما يمثل عامل جذب مهم لبعض انواع العملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى