البنوك تبدأ البوم فتح الحسابات مجانا وبدون حد أدنى ضمن فعاليات الاحتفال بعيد الفلاح 

تستمر حتى منتصف سبتمبر الجاري 

تبدأ البنوك العاملة بالسوق المحلية ، اليوم الأحد ، فتح الحسابات مجانا و بدون حد أدنى ضمن فعاليات الشمول المالي التي تقام بمناسبة عيد الفلاح ، وتستمر حتى منتصف شهر سبتمبر الجاري .

وكان قد حدد البنك المركزي المصري مجموعة من الأنشطة المقترحة التي يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي ، ومنها السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة ، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

وأكد المركزي فى تعليمات سابقة على ضرورة فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى، وكذلك إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً أو البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها فى معاملات الشراء .

وتشمل قائمة فعاليات الشمول المالي التي تحتفل بها البنوك كل عام ، احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامناًمع اليوم العالمي للمرأة ، واليوم العربى للشمول المالي من 1 إلى 30 إبريل ، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمى للشباب ، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح ، وإحتفالية الإدخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالى واليوم العالمى للادخار ، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمى لذوى الهمم.

وأعلن البنك الأهلي المصري أنه بمناسبة مبادرات الشمول المالي للاحتفال بعيد الفلاح فيمكن للعملاء فتح حساب أو محفظة إلكترونية أو الحصول علي بطاقة ميزة مسبقة الدفع بدون مصاريف وبدون حد أدني بجانب فتح حساب شمول مالي للشركات أو لنشاط الاقتصادي مجاناً.

وبمناسبة “عيد الفلاح” يقدم بنك مصر باقة من المزايا والعروض المجانية أبرزها فتح حساب جاري أو توفير بدون رسوم وبدون حد أدنى لفتح الحساب، والحصول على بطاقة ميزة للخصم الفوري مجاناً، وإصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً مجاناً

وبالنسبة للعملاء الأقل من 16 سنة يتم الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقة المدفوعة مقدماً TEENS ضمن برنامج الشباب، وللعملاء من 16 سنة إلى 21 سنة يتم فتح حساب الشباب مجاناً دون الحاجة إلى موافقة ولى الأمر، بالإضافة إلى إصدار بطاقة BM للخصم الفوري مجاناً

وبالنسبة العملاء من 21 سنة إلى 35 سنة يتم فتح حساب الشباب مجاناً، وإصدار بطاقة GO للخصم الفوري مجاناً مع الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقة الائتمانية في حالة الحصول على قرض شخصي أو مرابحة بالوكالة من البنك، ويتيح البنك 20 % كاش باك من الحركة المالية الأولى على محفظة بنك مصر BM Wallet.

ويقدم بنك القاهرة أفضل الخدمات والمنتجات البنكية تحت رعاية فعاليات الشمول المالي للبنك المركزي المصري أبرزها فتح حسابات وفر مجاناً وبدون حد ادنى، وإصدار مجاني للبطاقات المدفوعة مقدماً ومحفظة قاهرة كاش للأفراد، وإصدار مجاني لخدمة الموبايل البنكي، وخصم 100% على المصاريف الإدارية للقروض متناهية الصغر للأنشطة اليدوية والحرفية والجرار الزراعي وتجارة الأدوات والمعدات الزراعية وتجارة الأعلاف والحبوب.

وبمناسبة فعاليات الشمول المالي ليوم الفلاح، يوفر بنك التعمير والإسكان جميع منتجات الشمول المالي غير مصاريف إدارية وتقدر تقدم بالبطاقة الشخصية فقط طول السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى