إضافة خدمات دفع الفواتير وشحن الرصيد لتطبيق “إنستاباي”

تضمنت دفع فواتير الغاز والكهرباء والمياه

أعلن تطبيق “إنستاباي” عن إضافة خدمات جديدة على التطبيق، والتي تضمنت دفع فواتير الغاز والكهرباء والمياه، بالإضافة إلى فواتير الاتصالات والانترنت وشحن الاتصالات والانترنت.

وكان قد أعلن البنك المركزي، مارس 2022، الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي لعملاء القطاع المصرفي، بغرض إتاحة إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

ويعد إنستاباي InstaPay أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، وقد قامت شركة بنوك مصر، الذراع التكنولوجية للبنك المركزي، بتطوير منظومة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي وفقا لتوجيهات البنك المركزي المصري مع الاستعانة بكبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في تأمين شبكات وتطبيقات الدفع الإلكتروني، حيث تعتمد المنظومة الجديدة على أحدث نظم تأمين البيانات والمعاملات على مستوى العالم والتي تضمن التشفير الكامل لكافة البيانات السرية وعدم تخزينها من قبل التطبيق، بما يكفل أقصى درجات الحماية لحقوق عملاء القطاع المصرفي.

وقام البنك المركزي المصري، برفع الحد الأقصى للعملية الواحدة عبر تطبيق انستا بأي من 50 ألف جنيه إلى 70 ألف جنيه بداية من 15 مارس الماضي، كما قرر رفع الحد الأقصى اليومي من 60 ألف جنيه إلى 120 ألف جنيه، كما تم رفع الحد الأقصى الشهري من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى