بعد إضافة دفع الفواتير .. “بنوك واستثمار” يرصد الخدمات المتاحة عبر تطبيق “إنستاباي”

يبلغ الحد الأقصى للمعاملات الشهرية عبر التطبيق 400 ألف جنيه

أعلن تطبيق “إنستاباي” عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن إضافة العديد من الخدمات للتطبيق منها دفع الفواتير من الغاز والكهرباء وشحن الرصيد.

ويرصد “بنوك واستثمارات” أبرز الخدمات التي يتيحها التطبيق للعملاء حالياً وتضم الاستعلام عن الرصيد، وطلب استقبال مبلغ محدد من عملاء المنظومة، بجانب كشف الحساب المختصر، بالإضافة دفع الفواتير.

ويذكر أن (إنستاباي) هي منظومة دفع تتيح لعملاء البنك مجموعة من الخدمات تنفيذ معاملات التحويل النقدي، سداد مديونية البطاقة الائتمانية طوال ايام الأسبوع بما يشمل العطلات الرسمية على مدار الساعة.

وتشمل الخدمات المتاحة عن طريق شبكة المدفوعات اللحظية إجراء معاملات التحويل النقدي، حيث تتيح التحويل إلى الحسابات البنكية “باستخدام رقم الحساب أو IBAN”، كما يتم التحويل إلى رقم الهاتف المحمول للعملاء المشتركين IPN فقط، بالإضافة إلى التحويل إلى عنوان IPA (للعملاء المشتركين IPN فقط).

كما تتيح الشبكة التحويل إلى المحافظ الالكترونية المختلفة “باستخدام رقم الهاتف المحمول”، كما يمكن التحويل للبطاقات البنكية “الائتمانية – خصم مباشر- مسبقة الدفع” (باستخدام رقم البطاقة المكون من 16 رقم)، بالإضافة إلى دفع التبرعات.
ونرصد هنا بعض التساؤلات الخاصة بالتطبيق وهي كالتالي:-

ما هو IPA (عنوان الدفع الفوري)؟
IPA هو عنوان دفع فريد يحدده العميل لكل حساب بدلا من إضافة بيانات الحساب ؛ يمكن استخدام هذا العنوان المبسط لاستلام الأموال ويمكن تداوله بين العملاء بدلاً من رقم الحساب.

كيفية التسجيل في التطبيق
قم بتحميل تطبيق InstaPay من متجر التطبيقات الخاص بالهاتف المحمول، ثم اختار رقم الهاتف المسجل لدى البنك في حالة استخدام جهاز محمول ببطاقات SIM متعددة، ثم سيقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية قصيرة من الرقم المختار للتحقق من رقم الهاتف المحمول.
وسيتم عرض جميع البنوك الداعمة للخدمة، حيث يمكن إختيار إسم البنك لإضافة الحساب الخاص بالعميل، ثم يتم إدخال بطاقة الدفع الإلكترونية الخاصة بالبنك والرقم السري الخاص بالبطاقة للتحقق من هوية العميل.
وللحسابات المصرفية يتم إدخال رقم بطاقة الخصم المباشر (Meeza Debit Card)، بينما لبطاقات ميزة مسبقة الدفع يتم إدخال رقم بطاقة ميزة مسبقة الدفع (Meeza Prepaid Card).
وعند التحقق بنجاح، سوف يقوم التطبيق بعرض جميع الحسابات ويمكن للعميل بعد ذلك تحديد الحساب المراد إضافته، ثم يقوم العميل بإنشاء عنوان الدفع الخاص بك “IPA”
وسيتم إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على كلمة مرور لمرة واحدة OTP بعد تحديد الحساب، لإدخالها على التطبيق بجانب الرقم السري IPN PIN ، والذي سيتم استخدامه لاحقًا لإجراء المعاملات من هذا الحساب.

من هم المستفيدين من شبكة المدفوعات اللحظية IPN؟
جميع عملاء البنوك وحاملي بطاقات الخصم المباشر وبطاقات ميزة مسبقة الدفع والبطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع يمكنهم الاستمتاع بخدمات شبكة المدفوعات اللحظية (IPN)وذلك من خلال تطبيق InstaPay الخاص بشركة بنوك مصر.

الحدود القصوى للتطبيق
يبلغ الحد الأقصى للمعاملة الواحدة عبر التطبيق 70 ألف جنيه، وبحد أقصى يومياً 120 ألف جنيه، وشهريا 400 ألف جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى