تعرف على أهم أنواع بطاقات الإئتمان بالبنوك

الإمارات دبى الوطنى – مصر يتيح أعلى حد إئتمانى لبطاقات الإئتمان الكلاسيكية يصل إلى 50 ألف جنيه

البطاقة الذهبية ببنكى الأهلى المتحد والأهلى اليونانى تتيح أعلى حد إئتمانى يصل إلى 100 ألف جنيه بعائد يتراوح بين 1.8 و2.1%

التجارى الدولى ومصر والمصرى الخليجى يقدمون بطاقات خاصة للمشتريات عبر الإنترنت بحد إئتمانى يضمن أمان حساب العميل

 

يتيح بنك الإمارات دبى الوطنى – مصر أعلى حد إئتمانى لبطاقات الإئتمان الكلاسيكية فى السوق المصرية ، يصل إلى 50 ألف جنيه ، من خلال بطاقة برشلونة كلاسيك.

وبحسب مسح تم إجراؤه على 26 بنكا من البنوك العاملة فى السوق المصرية ، فإنه يلى الإمارات دبى الوطنى فى الترتيب ، من حيث أعلى حد ائتمانى فى البطاقات الكلاسيكية 4 بنوك ، هى الأهلى المصرى، والتعمير والإسكان، والعربى الأفريقى، والأهلى المتحد بحد أقصى يصل إلى 20 ألف جنيه.

فى حين بلغ الحد الائتمانى للبطاقات الكلاسيكية 15 ألف جنيه فى 5 بنوك ، هى بلوم – مصر والأهلى اليونانى والإمارات دبى الوطنى والأهلى قطر الوطنى وتنمية الصادرات.

وتعد البطاقات الكلاسيكية المنتج الأكثر شعبية بين العملاء، نظراً لكونها تناسب الشريحة الأوسع من عملاء البنوك ، حيث تتراوح الحدود الإئتمانية لهذا النوع من البطاقات بين 1000 جنيه و20 ألف جنيه، فى حين أن الفائدة عليها تتراوح بين 2% و3.25%.

وسجل أدنى مستوى للفائدة على بطاقات الكلاسيك التقليدية لدى بنوك الأهلى المتحد، والأهلى المصرى للعملاء أصحاب الشهادات أو الودائع، وسجلت الفائدة على البطاقة الكلاسيكية ببنك القاهرة 2% وهو أقل عائد وبدون ضمانة، فى حين سجل أعلى سعر عائد 3.25% على بطاقة كلاسيك من بنك المشرق، يليه بنك التجارى الدولى عند 3.19%.

وكشف المسح ، أن 3 بنوك هى ، المصرى الخليجى، التجارى الدولى، ومصر تقدم بطاقات خاصة للمشتريات عبر الإنترنت بحد إئتمانى منخفض نسبياً يضمن أمان حساب العميل، ويتراوح الحد الأقصى للمشتريات ببطاقات الإنترنت بين 3000 جنيه و50 ألف جنيه.

وتتيح البطاقة الذهبية ببنكى الأهلى المتحد والأهلى اليونانى أعلى حد إئتمانى يصل إلى 100 ألف جنيه بعائد يتراوح بين 1.8 و2.1% ، فى حين تساوى الحد الإئتمانى الأقصى ببنوك الشركة المصرفية والقاهرة والأهلى المصرى وتنمية الصادرات وبنك أبوظبى الأول عند 50 ألف جنيه، وتلتها بنوك التعمير والإسكان والأهلى قطر الوطنى عند 40 ألف جنيه، وتراوحت أسعار الفائدة المضمنة على البطاقات الإئتمانية الذهبية بالبنوك بين 1.9% و2.9%.

وأظهر المسح حرص عدد كبير من البنوك، أيضاً، على إتاحة بطاقات فئة تيتانيوم وبلاتينيوم وما يشابههما وتوجيهها إلى فئات العملاء الأكبر بحدود إئتمانية أكبر، وفقاً لرصيد حساب العميل فى البنك أو دخله الشهرى المرتفع.

ويقدم 11 بنكاً بطاقة الإئتمان تيتانيوم ، ويتيح بنك الإسكندرية أعلى حد إئتمانى لهذه الفئة عند 100 ألف جنيه، بينما يتساوى الحد الإئتمانى لتيتانيوم عند 50 الف جنيه ببنوك الأهلى الكويتى وأبوظبى الإسلامى والمصرى الخليجى والاستثمار العربى والأهلى الكويتى والمشرق والإمارات دبى الوطنى، بينما يتيح البنك العربى الإفريقى الدولى حداً إئتمانياً لها عند 30 ألف جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى