رئيس الوزراء : توفير قروض بلغت نحو 47 مليار جنيه لتمويل 1.8 مليون مشروع صغير ومتناهي الصغر

تنفيذ نحو 17 مجمعًا صناعيًا بـ 5 آلاف وحدة إنتاجية وتم تخصيص أكثر من 3 آلاف منها بالفعل ودخلت حيز التشغيل

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء دعم الدولة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغير ، لافتا إلى أنه تم توفير قروض بلغت نحو 47 مليار جنيه لتمويل 1.8 مليون مشروع صغير ومتناهي الصغر.

أضاف رئيس الوزراء ، خلال كلمته بمؤتمر “حكاية وطن” في العاصمة الإدارية الجديدة ، أن مصر لم تتخل عن الصناعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أنه كان هناك توجيه بإنشاء مجمعات وتأهيلها بالبنية الأساسية ، بهدف تسريع الإجراءات والتسهيل على المستثمرين وخاصة الشباب، على أن يتم منح الرخص للشباب للعمل.

ولفت مدبولي إلى أنه تم تنفيذ نحو 17 مجمعًا صناعيًا، بـ 5 آلاف وحدة إنتاجية، وتم تخصيص أكثر من 3 آلاف منها بالفعل ودخلت حيز التشغيل.

وقال إن ما تم عرضه هو نماذج من البنية الأساسية التي تعمل الدولة على تطويرها، فالدولة لم تترك المصانع التي كانت موجودة ، حيث أثبتت دراسات الجدوى ضرورة تطويرها ، كما حرصت مصر على دحض الاتهامات بتصفية المصانع التي كانت قائمة.

أضاف مدبولي أن قرار التطوير والتجديد دائمًا ما يتم اتخاذه وفقًا لأسس علمية، مُشيرًا إلى أنه كان لا بد من تطوير صناعة الغزل والنسيج، مؤكدًا أن الدولة تخصص عشرات المليارات لذلك القطاع حتى ينهض، وبما يسمح للقطاع الخاص فيما بعد بالدخول والاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى