مؤسسة التجاري الدولي ترصد 10 ملايين جنيه لإجراء عمليات تصحيح وعودة الإبصار لـ 1000 طفل

بالتعاون مع مؤسسة مغربي الخيرية

وقّعت مؤسسة التجاري الدولي CIB Foundation، مع مؤسسة مغربي الخيرية بروتوكول تعاون للمشاركة في دعم تمويل عمليات تصحيح وعودة الإبصار للأطفال الأكثر احتياجاً بمستشفيات ومراكز مغربي للعيون.

ويصل إجمالي مبلغ التبرع المقدم من مؤسسة التجاري الدولي إلى نحو 10 ملايين جنيه ، لإجراء عمليات تصحيح وعودة الإبصار لنحو 1000 طفل من الأطفال الأكثر احتياجاً داخل مستشفيات ومراكز مغربي للعيون، وفقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين المؤسستين.

حضر توقيع الاتفاقية من مؤسسة البنك التجاري الدولي شريف السعيد مدير المؤسسة ، ودينا أحمد مخطط برامج أول ، ولوجين حسين مخطط برامج أول ، وإيريني صفوت مخطط برامج ، والأستاذ هشام سمير مسؤول المتابعة والتقييم بالمؤسسة.

ومن مؤسسة مغربي الخيرية الدكتور محمد شلبي المدير التنفيذي، ودكتور جمال عز العرب المدير الطبي، ودكتور عمر هشام صفا مدير التشغيل والمشروعات، وحسين العزيرين المدير المالي، ونرمين البهتيمي مدير التنسيق والمتابعة، وعمرو سالم مدير التسويق والتواصل.

وقال شريف السعيد إن المؤسسة تأمل في شفاء جميع الأطفال في مختلف أنحاء مصر والعالم، ولا تدخر جهداً في مواصلة دورها المجتمعي للتبرع بالدعم والتمويل للمساهمة في الشفاء العاجل لجميع الأطفال الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية، ولا سيما المصابون بالأمراض الخطيرة التي قد تؤثر على كامل حياتهم في المستقبل.

أكد أن مشاكل البصر وأمراض العيون من أخطر ما يواجه أي إنسان، وتزداد الخطورة عندما تتعلق الإصابة بالأطفال، إذ لابد من سرعة علاجهم كي لا تتأثر حياتهم بالكامل، ولذلك جاء التعاون العاجل مع واحدة من كبرى المؤسسات في مجال طب العيون وهي مؤسسة “مغربي”، من أجل الإسراع في تقديم الدعم المالي لمعالجة وشفاء 1000 طفل بحاجة لإنقاذ عيونهم وإعادة بصرهم.

وأوضح الدكتور محمد شلبي بأن هذا التعاون المشترك الذى تم توقيعه بين مؤسسة مغربي الخيرية ومؤسسة البنك التجاري الدولي يعد من أهم الاتفاقيات التي سوف تساهم في تحقيق رؤية المؤسسة في عالم تتوفر فيه إمكانية الوصول لصحة شاملة للعين دون تمييز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى