المركزي الكويتي: وفرنا البنية التحتية لاطلاق خدمة Apple Pay

تم إطلاق هذه عالميا في أكتوبر 2014 وتم تفعيلها في الامارات في أكتوبر 2017، وفي السعودية في فبراير 2019.

كشف محمد الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي عن قيام البنك بتوفير البنية التحتية اللازمة لاطلاق خدمة Apple Pay ، لافتا إلى أن البنك لم يتلق حتى الآن أي طلب من الجهات المعنية، بشأن طرح هذه الخدمة في الكويت.

أوضح الهاشل ، في رده على سؤال برلماني للنائب بمجلس الأمة الكويتي أسامة الشاهين، حول أسباب عدم طرح الخدمة في الكويت ، أن المركزي الكويتي عقد عدة إجتماعات مع بعض البنوك المحلية لبحث آلية تقديم الخدمة، بالإضافة الى بحث أسعار وتكاليف تقديمها، إلا أنه لم يتم الإتفاق حتى الآن على موعد لطرحها في الكويت.

أضاف أن المركزي الكويتي يحرص دائما على متابعة كل الأحداث والتطورات الدولية ،  فيما يتعلق بأنظمة الدفع ، حيث يجري الترتيبات اللازمة مع الهيئات والمؤسسات الدولية لعقد اللقاءات والندوات، بما يضمن الإطلاع على أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، مع إشراك وحدات الجهاز المصرفي، للارتقاء بالمنتجات والخدمات التي يتم طرحها في السوق من خلالهم.

يذكر أن شركة Apple العالمية، قد أطلقت خدمة Apple Pay وهي وسيلة لإجراء تحويل مالي لأي شخص لديه نفس الخدمة، بالاضافة لإمكانية القيام بعملية الشراء والبيع في المتاجر والأسواق، دون استخدام البطاقات الائتمانية.

وتم إطلاق هذه عالميا في أكتوبر 2014، وتم تفعيلها في الامارات في أكتوبر 2017، وفي السعودية في فبراير 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى