الرئيس التنفيذي لـ”التعمير والإسكان”: البنك ضخ 2.5 مليار جنيه في مجال التمويل المستدام للشركات

القطاع الزراعي استحوذ على النصيب الأكبر منها

قال حسن غانم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، إن البنك شارك بشكل فعال في دعم المشروعات الداعمة للاقتصاد الأخضر عبر طرح تمويلات بقيمة 2.5 مليار جنيه للشركات الكبرى والمتوسطة بهذا النشاط.

وأشار خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، اليوم الأربعاء، إلى أن القطاع الزراعي استحوذ على النصيب الأكبر من التمويلات المستدامة الى جانب مجال الرعاية الصحية، مضيفاً أن مصر اتخذت العديد من الإجراءات التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الأخضر بما يتمشى مع رؤية مصر 2030.

أشار إلى أن القطاع المصرفي لعب دورا هاما في تعزيز التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، حيث وضع البنك المركزي ضوابط لتوجيه التمويل إلى أنشطة اقتصادية أكثر استدامة مما كان له أثر إيجابي على الشركات وجذب الشركات الأجنبية والاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وقال ان البنك المركزي المصري، اصدر في عام 2022، تعليمات مُلزمة بشأن التمويل المُستدام والتي تعد إحدى الخطوات الفعالة لتعزيز دور القطاع المصرفي في تحقيق رؤية الدولة والدفع بعجلة التحول نحو الاقتصاد الأخضر ومواجهة المخاطر البيئية والاجتماعية، تماشياً مع التوجه الوطني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر2030، وإيماناً بالدور الهام للتمويل المُستدام في دعم الاستقرار المالي والمصرفي.

وتابع “وتأتي التعليمات الجديدة استكمالاً لجهود البنك المركزي في ترسيخ مفهوم التمويل المُستدام، وتضمينه في أنشطة القطاع المصرفي، حيث سبق وأن أصدر البنك المركزي المبادئ الاسترشادية للتمويل المُستدام في 18 يوليو 2021 والتي أرست المفاهيم الأساسية للاستدامة والتمويل المُستدام”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى