البنك الزراعي المصري يضخ 600 مليون جنيه ضمن مبادرة «باب رزق» خلال 18 شهراً

علاء فاروق: محفظة التعثر بالبنك لا تتجاوز 4% حالياً

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري إن البنك ضخ حوالى 1.6 مليار جنيه قروضًا زراعية بمحافظة الوادي الجديد فقط.

وأضاف فاروق خلال فعاليات مؤتمر الناس والبنوك فى دورته الـ17 تحت عنوان «الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر» أنه تم طرح مجموعة من القروض للتعليم وتحسين البيئة والمرأة وكان على رأسهم مبادرة “باب رزق” لدعم المرأة الريفية بإجمالى تمويلات تصل إلى 600 مليون جنيه خلال عام ونصف.

وأشار إلى أن البنك الزراعي يسعى بأن يكون الأكبر تعزيزًا للشمول المالي والتمويل الزراعي فى مصر موضحًا أن نسبة التعثر اصبحت لا تتجاوز 4% بعدما تخطت 20 مليار جنيه فى الأعوام الماضية.

ويذكر أنه قد أطلق البنك الزراعي المصري قوافل «باب رزق» فى كافة محافظات الجمهورية فى إطار حرص البنك على الوصول إلى كافة شرائح المجتمع والتواصل المباشر معهم لتوعيتهم بخدمات البنك المصرفية وبرامجه التمويلية وتحقيق الشمول المالي، حيث تجوب القوافل القرى والمراكز فى كل محافظة لنشر الوعى والشمول المالي للمواطنين وحثهم على الاستفادة من الفرص التمويلية والقروض الصغيرة للأنشطة متناهية الصغر لفتح أبواب رزق جديدة لهم وتحسين مستوى معيشتهم وزيادة دخلهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى