ارتفاع أسعار الذهب عالميا مع استمرار قلق المستثمرين من اتساع رقعة التوترات في الشرق الأوسط

يعتبر المعدن الأصفر ملاذا آمنا في أوقات الاضطرابات رغم ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات

ارتفعت أسعار الذهب عالميا ، خلال تعاملات اليوم الخميس، مع استمرار قلق المستثمرين بسبب مخاوف من اتساع رقعة التوترات في الشرق الأوسط، حيث يعتبر المعدن الأصفر ملاذا آمنا في أوقات الاضطرابات على الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات.

وصعدت العقود الفورية للمعدن الأصفر بنسبة 0.3% إلى 1985 دولار للأوقية، فيما استقرت العقود الآجلة للذهب عند مستوى 1995 دولار للأوقية ، وصعد مؤشر الدولار بنسبة 0.27% إلى 106.65 نقطة.

وارتفع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بعد أن أشارت بيانات إلى أن مبيعات المنازل الجديدة ارتفعت إلى أعلى مستوى في 19 شهرا في سبتمبر، مما يؤكد توقعات السوق بمعدلات فائدة مرتفعة لفترة طويلة حتى عام 2024.

وينتظر المستثمرون الآن بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثالث في وقت لاحق من اليوم، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة، وذلك قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة الأسبوع المقبل.

وفيما يخص المعادن النفيسة الآخرى، ربحت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 22.93 دولارا للأوقية، ونزل البلاتين 0.4% إلى 899.50 دولارا ونزل البلاديوم 0.1% إلى 1124.80 دولارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى